حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12496

عيد العمال حول العالم .. مناسبة واحدة واختلافات متعددة

عيد العمال حول العالم .. مناسبة واحدة واختلافات متعددة

عيد العمال حول العالم ..  مناسبة واحدة واختلافات متعددة

02-05-2024 06:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يحتفل العالم في الأول من مايو كل عام بعيد العمال العالمي، تكريماً لمساهمات العمال في بناء الحضارة وتطوير المجتمعات.

في عام 1856، بدأ الاحتفال بعيد العمال في أستراليا، بعد نجاح عمال البناء في ملبورن وسيدني في خفض ساعات العمل إلى 8 ساعات يومياً.

وفي 1886 في الولايات المتحدة، دعت النقابات إلى إضراب عام في الأول من مايو للمطالبة بثماني ساعات عمل، وواجه الإضراب قمعًا عنيفًا من قبل السلطات، ما أدى إلى مقتل العديد من العمال.

وفي 1889 خلال المؤتمر التأسيسي للمنظمة الأممية الثانية، تقرر تحويل الأول من مايو إلى يوم عالمي للاحتفال بالعمال وإحياءً لذكرى ضحايا شيكاغو.

بداية القرن العشرين: انتشر الاحتفال بعيد العمال في العديد من دول العالم، ليصبح عيدا رسميا في أكثر من 100 دولة، لكن اختلفت طريقة احتفال العديد من الدول بهذه المناسبة، إذ تعتبر عطلة رسمية في معظم الدول الأوروبية، فيما يُنظر لها كوداع لفصل الربيع وترحيب بفصل الصيف في بريطانيا.

أما في فرنسا فيتم توزيع الزهور البيضاء "ورد مايو" خلال هذا اليوم، ويقام حفل موسيقي ضخم في روما بإيطاليا.

الجدير بالذكر أن هناك دولاً لا تعترف بهذه المناسبة على الإطلاق، وتختلف تواريخ الاحتفال بعيد العمال في العديد من الدول حول العالم.

ويُعد عيد العمال فرصة للتذكير بأهمية دور العمال في المجتمع، ودعوةً لمواصلة النضال من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة للجميع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12496

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم