حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20269

ثلاث بواحد ..

ثلاث بواحد ..

ثلاث بواحد  ..

26-08-2013 06:09 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : منار علي الزعبي

تتسائلون ماذا أعني بكلمة ثلاث بواحد , هي بالتأكيد ليست شامبو ثلاث بواحد"يرغي وينظف ويلمّع الشعر" , وليست أدوات تنظيف ثلاث بواحد"تزيل البقع وتنظف وتبيض الملابس" , وليست أيضا باكيت نسكافيه ثلاث بواحد "سكر وحليب ونسكافيه" ...!!!!!

ليس هذا كله , الموضوع مختلف تماما .. القصة هي أن أصحاب العمل وفي القطاع الخاص تحديدا , يستغلون الموظف لديهم ليعمل عمل ثلاث أشخاص ول...يقوم بدور ثلاث موظفين وربما أكثر .. أي شغل ثلاث بواحد أو أربعة بواحد أو ربما قد يصل خمسة بواحد تحت مسمى قطاع خاص ...!!!

(("عادي جدا" يطلبوا ممرضة وتشتغل"سكرتيرة, محاسبة, مراسلة قهوة وشاي غير التمريض" تحت شعار "والله أنا بقطاع خاص وأنا حر بشغلي" ..!!)) وبأجور يخجل غير المتعلم نهائيًا أن يتقاضاها ..!! ترى هل يحق لهم استغلال الطاقات الشبابية وابتزازها تحت شعار أنهم أرباب العمل ..؟!!! من يحمي هذا الموظف ويعطيه حقه" وإن كان بقطاع خاص" ؟!!! أين هي وزارة العمل عن هكذا تجاوزات واختراقات ؟؟!! وما هي العقوبات التي يجب أن توضع لردعهم عما يفعلون ؟؟!!

وإلى متى سنبقى نشاهد هذه السينوريوهات في مجتمعنا الذي باتت تتشوه صورته تدريجيا ؟!!! ماذا يفعل هؤلاء الشباب إن كانوا لا يستطيعون أن يجدوا مكانًا مناسبًا لقدراتهم وطاقاتهم وإبداعاتهم في ظل هذا المجتمع الاستغلالي المادّي بالدرجة الأولى ...؟!!! ليتسائلون وأنفسهم .. إلى متى ؟!!!!

أعلم أن حالي هو حال الكثير من الشباب , الذي بات يتسائل هل نحن موظفون أم أنا باكتيتات نسكافيه بجامع "ثلاث بواحد" ..؟؟!!!!


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20269
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم