حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18422

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

22-04-2024 07:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هل تزيد حبوب الكالسيوم والحديد الوزن أم تنقصه؟ هذا التساؤل يثير اهتمام الكثيرين، خاصةً لأولئك الذين يعتمدون على هذه المكملات الغذائية. نبدأ بالنظر إلى نقص الحديد، الذي يُعد من أكثر أنواع نقص الفيتامينات والمعادن شيوعًا، بينما يُعتبر الكالسيوم أساسيًا لصحة العظام.


حول تأثير حبوب الكالسيوم والحديد على الوزن، يجب أن نعرف أنهما يتفاعلان مع الجسم بشكل مختلف نوعًا ما، وفقًا للعوامل التي تؤثر على امتصاص الكالسيوم وتأثيرات علاج الحديد على مستوى الفيريتين في الدم.

مكملات الحديد والوزن:
هناك قلق كبير حول تأثير مكملات الحديد على الوزن والشهية، وقد ربط البعض بين تناولها وزيادة الوزن. ومع ذلك، يُظهر البحث أن المرضى الذين يتلقون مكملات الحديد قد يزيد وزنهم إذا لم يتبعوا نظامًا غذائيًا صحيًا أو إذا كانوا يعانون من مشاكل في التمثيل الغذائي. لكن لا يوجد دليل علمي يثبت أن مكملات الحديد تؤدي مباشرة إلى زيادة الوزن.

مكملات الكالسيوم والوزن:
من الدراسات أن زيادة تناول الكالسيوم من خلال مكملاته قد تقلل من وزن الجسم لدى الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم طبيعي، وكذلك لدى الأطفال والمراهقين والرجال البالغين والنساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث.

لذلك، إجابة على سؤال “هل حبوب الكالسيوم تزيد الوزن؟” هي لا، فهي لا تزيد الوزن وقد تساعد في بعض الحالات على تقليل الوزن والحفاظ عليه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18422

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم