حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8738

فوائد السباحة بالماء البارد .. أكثر ممّا تعتقدين!

فوائد السباحة بالماء البارد .. أكثر ممّا تعتقدين!

فوائد السباحة بالماء البارد ..  أكثر ممّا تعتقدين!

22-04-2024 08:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أهميّة ممارسة هذه الرياضة بالماء البارد
تتعدّد فوائد السباحه بالماء البارد وتختلف باختلاف الحال الصحيّة التي تتمتّعين بها ومعدّل ممارستكِ لهذه الرياضة، لذلك سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرزها:


تأثير السباحة بالماء البارد على الصحّة العامّة
تعزيز الدورة الدموية وتقوية الجهاز القلبي والوعائي
يعتبر الاستحمام في الماء البارد أو السباحة فيه محفّزًا طبيعيًا للجهاز القلبي والوعائي، حيث يتحرك الجسم بشكل طبيعي للحفاظ على درجة حرارة الجسم،عندها تستجيب الأوعية الدموية بالانقباض والانتقال للسيطرة على فقد الحرارة، مما يؤدي إلى زيادة ضخ الدم.
يعمل هذا النشاط القلبي والوعائي المكثف على تقوية القلب وتحسين قدرته على ضخ الدم بفعالية، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأنواع أمراض القلب والأوعية مثل السكتة القلبية والجلطات الدماغية.


تقوية جهاز المناعة
يعتبر التعرض للماء البارد من أكثر العوامل التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة، حيث يؤدي إلى زيادة إنتاج الكريات البيضاء في الجسم، والتي تُسلهم في محاربة الجراثيم والفيروسات، وتعزّز النظام المناعي لمواجهة الأمراض، بالإضافة إلى ذلك، تُعتبر الاستجابة لتغيرات درجة الحرارة تمرينًا لهذا الجهاز بالتحديد، مما يعزز قدرته على مكافحة العدوى والأمراض.

تحسين الأداء الرياضي واستعادة العضلات
يتعرض الجسم للتوتر أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة في الماء البارد، حيث يعمل التعرض لله على تقليل التورم والالتهابات في العضلات بعد التمرين، مماّ يسرع من عملية استعادتها وشفائها ويقلل من الآلام والتوتر الذي يحدث فيها.

تحسين الصحة العقلية والعاطفية
يمكن أن تُساعد السباحة في الماء البارد في تحسين المزاج وتقليل القلق والتوتر بفضل النشاط البدني المنتظم والتأثير المهدئ لها على الجسم، حيث يتمّ إطلاق المواد الكيميائية السعيدة في الدم مثل الإندورفين والسيروتونين أثناء ممارسة هذه الرياضة، ممّا يعزز الشعور بالسعادة والهدوء العقلي.

زيادة حرق السعرات الحرارية
يعمل الجسم على إنتاج الطاقة للحفاظ على درجة حرارة الجسم في الماء البارد، ممّا يتطلب استهلاك السعرات الحرارية، ممّا يعني أنّ ممارسة هذه الرياضة يمكن أن تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية بالمقارنة مع السباحة في الماء الدافئ، مما يساهم في فقدان الوزن والحفاظ على اللياقة البدنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8738

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم