حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4722

وصفات مهمة يمكن تحضيرها من الحمص في شهر رمضان

وصفات مهمة يمكن تحضيرها من الحمص في شهر رمضان

وصفات مهمة يمكن تحضيرها من الحمص في شهر رمضان

27-03-2024 09:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فيما يلي بعض الوصفات المهمة التي يمكن تحضيرها من الحمص في شهر رمضان:

1. الحمص المقلي: قم بنقع الحمص الجاف في الماء الساخن لمدة ليلة كاملة. بعد ذلك، قم بغلي الحمص حتى يصبح طريًا. صفي الحمص واتركه يجف تمامًا. سخن الزيت في قدر عميق وقم بقلي الحمص حتى يصبح ذهبي اللون ومقرمش. قدمه كوجبة خفيفة أو مقبلات مع الصلصة المفضلة لديك.

2. الحمص بالطحينة: في وعاء، اخفق كمية من زبدة الفول السوداني (الطحينة) مع عصير ليمون وثوم مفروم وماء حتى تصبح قوامها ناعمًا. أضف الحمص المعلب المصفى إلى الوعاء وقلبه حتى يتجانس المزيج. قدمه كمقبلات مع خبز البيتا أو الخبز العربي.

3. الحمص بالزيت: في قدر عميق، قم بغلي الحمص حتى يصبح طريًا. صفي الحمص واتركه جانبًا. في مقلاة، قم بتسخين الزيت وقلي البصل المفروم والثوم حتى يصبحان ذهبيين. أضف الحمص المسلوق وقلبه مع البصل والثوم. أضف بهارات رمضان المفضلة لديك مثل الكمون والكزبرة والكركم والفلفل الأسود والملح. قدمه كوجبة رئيسية مع الأرز أو الخبز.

4. الحمص باللحم: قم بطهي الحمص حتى يصبح طريًا. في مقلاة، قم بتسخين الزيت وقلي قطع اللحم المفرومة حتى تنضج. أضف البصل المفروم والثوم وقلبهما مع اللحم حتى يصبحان ذهبيين. أضف الحمص المسلوق وقلبه مع اللحم والبصل والثوم. أضف بهارات مثل الكمون والكزبرة والكركم والفلفل الأسود والملح. قدمه كوجبة رئيسية مع الأرز أو الخبز.

5. الحمص بالسمك المدخن: قم بطهي الحمص حتى يصبح طريًا. في مقلاة، قم بتسخين الزيت وقلي قطع السمك المدخن حتى تصبح ذهبية ومقرمشة. أضف الحمص المسلوق وقلبه مع السمك. أضف بهارات مثل الكمون والكزبرة والكركم والفلفل الأسود والملح. قدمه كوجبة رئيسية مع الأعزيزي، يبدو أنني قد توقفت عن الكتابة عند نص جزئي. هذه بعض الوصفات الأخرى التي يمكن تحضيرها من الحمص في شهر رمضان:

6. الحمص بالفول: قم بنقع الحمص والفول لمدة ليلة كاملة. طهيهما معًا حتى يصبحا طريَّين. صفِّهما واتركهما جانبًا. في مقلاة، قم بتسخين زيت الزيتون وقلي البصل والثوم حتى يصبحا ذهبيَّين. أضف الحمص والفول المطبوخين وقلبهما مع البصل والثوم. أضف بهارات مثل الكمون والكزبرة والبهار الحار والملح. قدِّمه كوجبة رئيسية مع الأرز والسلطة.

7. الحمص بالسمسم: في خلاط كهربائي، قم بخلط الحمص المسلوق، السمسم المحمَّص، عصير الليمون، زيت الزيتون، ثوم مفروم، ملح وفلفل حسب الذوق. استمر في الخلط حتى تحصل على مزيج ناعم. قدِّم صلصة الحمص بالسمسم مع الخبز العربي أو الخضروات المقطعة.

8. الحمص بالخضروات المشوية: قم بشوي الخضروات المفضلة لديك مثل الفلفل الأخضر، الباذنجان، الكوسا والبصل. في وعاء، قم بخلط الحمص المسلوق مع الخضروات المشوية وأعشاب البقدونس والكزبرة المفرومة. أضف عصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل. قم بتقديمه كسلطة مغذية للإفطار أو السحور.

9. الحمص بالشوكولاتة: قم بخلط الحمص المسلوق مع الشوكولاتة المذابة والمكسرات المفرومة مثل اللوز والفستق. أضف العسل والفانيليا وقلب المكونات جيدًا. قم بتشكيل الخليط إلى كرات صغيرة واتركها في الثلاجة لتتماسك. قدِّم الحمص بالشوكولاتة كحلوى شهية في وقت الإفطار أو السحور.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4722

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم