حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4033

كيف تحصلين على بشرة متوهجة قبل العام الجديد؟ نصائح سهلة ونتائج واضحة

كيف تحصلين على بشرة متوهجة قبل العام الجديد؟ نصائح سهلة ونتائج واضحة

كيف تحصلين على بشرة متوهجة قبل العام الجديد؟ نصائح سهلة ونتائج واضحة

13-12-2023 04:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بعد اتباعك روتيناً للعناية بالبشرة بشكل يومي، كل ما تتوقعينه هو القليل من التوهج. يبدو الأمر سهلاً للغاية لكن عندما تتبعين روتيناً خاطئاً للحصول على بشرة صحية بشكل طبيعي في المنزل. قد تحصلين في المقابل على الهالات السوداء وغيرها من مشاكل الجلد غير المتوقعة. هذا غالباً ما يجعلك تفكرين: هل البشرة المتوهجة حقيقية أم أنها مجرد مكياج وفلاتر على مواقع التواصل الاجتماعي؟ لهذا نحن هنا لندعمك، بتحقيق توهج طبيعي المظهر وتحديداً قبل الأعياد باستخدام مجموعة من الأساليب الطبيعية وبعض منتجات العناية بالبشرة الأساسية.


قشري بشرتك لتكشفي عن جمالها
افركي بشرتك مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف للتخلص من الطبقات القديمة من خلايا الجلد الميتة. يساعد هذا أيضاً على امتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل. إذا كانت بشرتك حساسة، التزمي بالتقشير مرة واحدة فقط في الأسبوع باستخدام مقشر خفيف للوجه للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة. ونظراً لأن المقشرات قد تحتوي على مادة كاشطة بفضل الحبيبات أو الحبيبات الدقيقة، فإنها تزيل بسهولة تراكمات خلايا الجلد الميتة والزيوت والعرق والمكياج والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وأوساخ النهار وأي شيء قد يكون لديك على الطبقة العليا من بشرتك. وهذه هي طريقة الحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي في غضون أسبوع.

رطبي بشرتك بشكل جيد
تحتاج بشرتك إلى طبقة سميكة من المرطب بعد أن أصبحنا في فصل الشتاء. استخدمي تركيبات مغذية بتركيبة لا تسد المسام وتؤدي إلى ظهور حب الشباب أثناء الطقس البارد.. نظراً لأن البشرة قد تتعرّض للجفاف أو التشقق فقد تحتاجين إلى مرطب ضروري يناسب نوع ومشاكل بشرتك.

لا تنسي واقي الشمس حتى في هذا الفصل
في بعض الأحيان، لا تؤثر عاداتنا على بشرتنا. في حين أن الشمس قد تكون واحدة من أعظم المصادر الطبيعية للضوء والحرارة وفيتامين د، إلا أنها للأسف يمكن أن تلحق الضرر ببشرتنا صيفاً شتاءً. وذلك لأن أشعة الشمس تحتوي على أشعة فوق البنفسجية التي لا يمكنها فقط تسمير الجلد ولكن أيضاً تدمير خلايا الجلد أو حتى تنشيط الخلايا السرطانية. إلى جانب المخاطر الرئيسية لسرطان الجلد ، فهي مسؤولة أيضاً عن التلف الضوئي مما يعني أن بشرتك قد تتعرض لشيخوخة مبكرة. لذلك، ضعي دائماً واقياً من الشمس في الصباح قبل وضع مكياجك. حتى لو كنت ستجلسين في غرفة بعيداً عن الضوء. ما عليك سوى اختيار واقي الشمس الذي يعطي لمسة نهائية غير لامعة لتجنب الدهون.
باتباع روتين العناية بالبشرة ولكن قبل وضع المكياج ، ضعي كمية صغيرة من واقي الشمس. قومي بتمريره في جميع أنحاء منطقة T. ثم وزعيه على وجهك بالكامل وامزجيه. احرصي على تناول كمية صغيرة فقط وإلا سينتهي بك الحال بلون أبيض غير مكتمل. انتظري بضع دقائق ثم طبقي مكياجك.

استخدمي سيروم البشرة
لإضفاء الحيوية على بشرتك الباهتة، اختاري مصلاً مطفأً مغذياً ومرطباً أو بتركيبة تعمل على إضاءة البشرة مع النياسيناميد لأنه يحتوي على مكونات متحل مشاكل بشرتك مثل البقع الداكنة، حَبُّ الشّبَاب والبشرة الدهنية، بمساعدة النياسيناميد، يمكنك الحصول على بشرة متجانسة وخالية من العيوب هذا الموسم.
طريقة التطبيق: بعد غسل وجهك بغسول الوجه، جففيه بالتربيت عليه. ثم خذي بعد ذلك بضع قطرات من المصل في راحة يدك. ضعيها على وجهك ثم دلكيها لبضع ثوان. بمجرد امتصاصه، يمكنك متابعة بقية روتينك.
في هذا السياق ننصحك بمتابعة خلطات طبيعية لترطيب البشرة الجافة في الشتاء من الضروري اعتمادها

أكثري من شرب الماء
واحدة من أسهل الطرق للحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي هي ببساطة شرب كمية كافية من الماء وتناول طعام يحتوي على نسبة عالية من الماء. بالإضافة إلى كوب الماء المعتاد، يمكنك أيضاً شرب ماء جوز الهند والفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، مثل الخيار.

تناولي طعاماً صحياً
في بعض الأحيان، يكون تغيير نظامك الغذائي هو كيفية الحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي في المنزل. إن زيادة تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، أمر ضروري لهذا أضيفي الزبادي والفواكه والخضروات إلى نظامك للحصول على بشرة صحية وأكثر نعومة.

فيما يلي خلطات طبيعية لبشرة متوهجة قبل العيد

تهدئة البشرة بزيت جوز الهند
لأن بشرتك هي أكبر عضو في جسمك، لذا عليك الاعتناء بها. عادة ما يُنظر إلى البشرة المتوهجة على أنها علامة على الصحة والحيوية والجمال. لهذه إليك هذه الخلطات الطبيعية التي تسهّل هدفك.

تهدئة البشرة بزيت جوز الهند البكر
يتمتع زيت جوز الهند بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وشفاء. لكن استخدام زيت جوز الهند على وجهك قد لا يناسب جميع أنواع البشرة. لا تستخدميه إذا كان لديك حساسية من جوز الهند.
يمكنك استخدام زيت جوز الهند من أجل:

إزالة المكياج.
تهدئة حاجز بشرتك.
تعزيز البشرة الندية التي تكون صحية تحت الطبقة السطحية.
ولأن زيت جوز الهند مرطب جيد. حاولي تدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند على وجهك. اتركيه لبضع دقائق قبل أن تغسلي وجهك بمنظفك العادي.

الصبار للحفاظ على بشرة قوية وصحية
يتمتع الصبار بخصائص علاجية وقد يحفز نمو الخلايا الجديدة. كما أنه يهدئ ويرطب دون سد المسام. استخدمي الصبار بعد غسل وجهك كل يوم يمكن أن يمنح بشرتك توهجاً صحياً.


من الممكن أن تكون لديك حساسية من الصبار. اختبريه أولاً عن طريق فرك كمية صغيرة على ساعدك وإذا لم يكن هناك رد فعل خلال 24 ساعة، فمن المفترض أن يكون استخدامه آمناً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4033
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-12-2023 04:16 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم