حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 98164

الدكتور عاصم منصور .. رجل تعجز الكلمات عن وصفه وتجف الاقلام أمام حجم انجازاته

الدكتور عاصم منصور .. رجل تعجز الكلمات عن وصفه وتجف الاقلام أمام حجم انجازاته

الدكتور عاصم منصور ..  رجل تعجز الكلمات عن وصفه وتجف الاقلام أمام حجم انجازاته

05-11-2023 02:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نتحدث اليوم في قسم قصة نجاح، عبر موقع سرايا الاخباري، عن شخصية أردنية طبية معروفة على مستوى الأردن والوطن العربي، فهو يرأس أكبر مركز مختص في علاج السرطان الشمولي على مستوى الشرق الأوسط، الدكتور عاصم منصور الرئيس التنفيذي والمدير العام لمركز الحسين للسرطان الرئيس التنفيذي والمدير العام لمركز الحسين للسرطان في الأردن منذ عام 2012.


فمن منا لا يعرف الدكتور عاصم منصور صاحب القلب الطيب والسمعة العطرة، الذي يتابع كل كبيرة وصغيرة في مركز الحسين للسرطان، والذي يعرفه غالبية مراجعي ومرضى المستشفى، والذي ينظر لهم نظرة الأب والاخ والصديق، فيستمع إلى همومهم وشكاويهم ان وجدت.



الدكتور منصور يعمل من خلال قيادته لفريق متميز وكفاءات عربية أردنية تتألف من 3000 مختص في الرعاية الصحية من بينهم 300 استشاري وطبيب مختص في مجالات الأورام المختلفة على توفير أفضل مستويات الرعاية الشمولية لمرضى السرطان من كافة أنحاء المنطقة.
 
 
نحن هنا في سرايا اعتدنا على ان نعطي كل ذي حق حقه ولا نظلم أحدا، وان شاهدنا أي تقصير أو سلبيات على لكنا أول من كتب، لكن ما قام به الدكتور عاصم منصور من انجازات يشهد لها البنان، فمن أهم الإنجازات التي حققها المركز خلال فترة إدارة الدكتور منصور افتتاح المباني الجديدة لمركز الحسين للسرطان بمساحة تبلغ 108,00 متر مربع، والتي تطلبت الإشراف المباشر من الدكتور منصور من خلال قيادته للجنة مشروع التوسعة على مدى خمس سنوات متتالية تكللت بافتتاح المباني الجديدة في عام 2017، حيث يتألف المشروع من برج للمرضى مكوّن من 13 طابقا، و179 سريرا إضافيا، إلى جانب مبنى العيادات الخارجية المكون من 10 طوابق، مما وسّع نطاق خدمات المركز وضاعف طاقته الاستيعابية لتصل إلى 6 آلاف مريض جديد سنويا، والقدرة على إجراء 300 عملية زراعة نخاع عظم سنويا.



كما شهد مستشفى الحسين للسرطان توسع نوعي في بعض البرامج والتداخلات العلاجية والاستثمار في أحدث التكنولوجيا والأجهزة والمعدات الخاصة بعلاج السرطان.
 
وأولى الدكتور منصور الأبحاث والدراسات العلمية اهتماما خاصا من خلال توفير بيئة بحثية وعلمية لكوادر المركز استطاعوا من خلالها نشر أكثر من 100 ورقة وبحث علمي في أبرز المجلات العالمية، بالإضافة إلى التوسع في الأبحاث السريرية والتي تضاعفت خلال السنوات الماضية بالشراكة مع مراكز أبحاث سرطان عالمية.
 

الدكتور منصور انضم إلى مركز الحسين للسرطان كرئيس لقسم الأشعة التشخيصية عام 1998، ثم تولّى منصب نائب المدير العام للمركز عام 2006، وفي مطلع عام 2012 تم تعينيه كرئيس مجلس إدارة تنفيذي للبرنامج الأردني لسرطان الثدي.
 
والدكتور عاصم منصور حاصل على شهادة الاختصاص في الأشعة التشخيصية، وزمالة الاختصاص الفرعي في تشخيص أمراض الجهاز العصبي (ESNR)، ويحمل شهادة الطب من معهد فيتبسك الطبي (Vitebsk) والزمالة البريطانية من الكلية الملكية للأشعة في لندن (FRCR)، بالإضافة إلى درجة الماجستير في الإدارة الطبية (MMM) من جامعة كارنيجي ميلون في الولايات المتحدة الأمريكية.
 


ما ذكرناه اعلاه جزء بسيط جدًا من حجم العمل المرعب الذي يقوم به الدكتور عاصم منصور وفريقه الطبي فهم كخلية النحل لتقدييم أفضل الخدمات للمرضى، فمهما حاولنا ان نكتب من كلمات فانها لن توفي هذا الرجل حقه ومهما تحدثنا عن انجازات فان الاقلام ستجف قبل الانتهاء من الحديث عن هذه الانجازات.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #العمل




طباعة
  • المشاهدات: 98164
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-11-2023 02:26 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم