حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6800

5 أطعمة تقلل الكوليسترول الضار في الجسم

5 أطعمة تقلل الكوليسترول الضار في الجسم

5 أطعمة تقلل الكوليسترول الضار في الجسم

09-12-2022 05:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد المستويات العالية من الكوليسترول الضار، أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب في العالم، حيث ينتج ارتفاع الكوليسترول في الدم عن نمط حياة خامل، أو نظام غذائي يشتمل على أطعمة غير صحية، أو مزيج من هذين العاملين، ومع ذلك يمكن أن يساعد أسلوب الحياة النشط والنظام الغذائي الصحي في عكس الحالة.

ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، قم بتضمين هذه الأطعمة كخطوة أولى نحو خفض مستويات الكوليسترول الضار.



الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر كل يوم يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضار، ينقسم الكوليسترول في الجسم إلى كوليسترول ضار) وكوليسترول جيد.

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع الكولسترول السيئ من سد الشرايين، وأثبتت الدراسات أيضًا أن الشاي الأخضر يقلل من إنتاج الكبد للكوليسترول الضار ولتحقيق أقصى استفادة منه ، اشرب ما لا يقل عن ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم.


استبدل الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة، وفقًا للباحثين، يعد استبدال الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة طريقة مؤكدة لتقليل الكوليسترول الكلي بنسبة 9٪ وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بنسبة 11٪ في ثمانية أسابيع فقط.

الأطعمة مثل الزبدة والجبن واللحوم الحمراء تحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة، ويجب أن تستهلك أقل استبدلها بالأفوكادو والأسماك الدهنية والمكسرات التي تحتوي على دهون غير مشبعة صحية للقلب.

وسيظهر اتباع نظام غذائي متوسطي نتائج إيجابية، لا يتعين عليك اتباع مطبخ البحر الأبيض المتوسط ​​بالكامل لجني فوائد النظام الغذائي، ولكن يمكنك تخصيصه ليناسب ذوقك عن طريق إضافة بعض الأطعمة وتجنب القليل منها.


يعتبر زيت الزيتون والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة والأسماك من الأطعمة الشائعة في نظام غذائي متوسطي، ويمكنك أيضًا تناول اللحوم الحمراء والنبيذ باعتدال ولكن تجنب الانغماس في تناولهما.



تناول وعاء من دقيق الشوفان كل يوم، يعد استهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان طريقة أخرى لتقليل مستويات الكوليسترول الضار.


في الواقع، أظهرت دراسة أن تناول 3 جرام من مكملات الألياف القابلة للذوبان يوميًا على مدار 12 أسبوعًا خفض مستويات LDL بنسبة 18٪ بين المشاركين، علاوة على ذلك، فإن الشوفان غني بالألياف القابلة للذوبان، وتناول وعاء من دقيق الشوفان كل يوم يمكن أن يقلل من نسبة الكوليسترول الضار.


اطبخ بالأعشاب الغنية بالفيتامينات والمعادن، يعتبر تضمين الأعشاب والتوابل في النظام الغذائي وسيلة فعالة للتحكم في مستويات الكوليسترول، ربطت الدراسات بين الاستهلاك المنتظم للثوم والكركم والزنجبيل لخفض الكوليسترول بشكل فعال.


تحتوي الأعشاب والتوابل أيضًا على مضادات الأكسدة التي تمنع تكوين لويحات داخل الشرايين، ويعتبر تضمين النعناع والقرنفل والقرفة والكركم والأوريجانو وما إلى ذلك في النظام الغذائي طريقة مثبتة لتقليل مستويات الكوليسترول المرتفعة.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6800

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم