حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8494

بطعم خيالي .. طريقة بسيطة لتحضير ألذ وأطيب كبسة دجاج

بطعم خيالي .. طريقة بسيطة لتحضير ألذ وأطيب كبسة دجاج

بطعم خيالي  .. طريقة بسيطة لتحضير ألذ وأطيب كبسة دجاج

12-10-2022 10:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد الكبسة من إحدى الأطباق المطلوبة والمحببة للجميع سواء للكبار والصغار، حيث يمكنك إضافتها لمائدتك بطريقة بسيطة كمون أساسي وتقديم بعض السلطات أو اللبن بجانبها، لذلك سنقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال طريقة إعدادها:

المقادير:

ثلاثة أكواب أرز بسمتي حبّة طويلة. كيلو دجاج. ثلاث حبات طماطم. ست ملاعق سمن أو زيت. ثلاث حبات من البصل. ربع كوب من معجون الطماطم. حبتان من اللومي. ثماني حبات هيل. عودان من القرفة. أربع حبات من كبش القرنفل. ورقتان من الغار. ملعقتان من بهارات الكبسة. أربع ملاعق من الملح.

طريقة التحضير:

بدايةً نقطع الدجاج ونغسله غسلاً جيدا عدة مرات، وننقع الأرز في ماء دافئ مدة أربعين دقيقة، حتى يمتص الماء ويطرى، وبعد أن ينقع نصفيه، ومن ثم نقطع البصل إلى شرائح طولية ونقلبه في الزيت أو السمنة حتى يصبح لونه ذهبيا، ثم نخرجه من الزيت ونقسم نصف الكمية للتزيين، ونقلب الدجاج في الزيت حتى يصبح لونه ذهبياً، ونضيف إليه البصل المحمر مع أربعة أكواب من الماء.

بعد ذلك نضيف معجون الطماطم وكذلك كمية الطماطم بعد تقشيرها وفرمها ناعماً، ونترك المكونات تغلي مدة خمس دقائق ثم نضع اللومي، والهيل، والقرفة، والقرنفل، وورق الغار، ونغطي الوعاء حتى ينضج الدجاج الذي يحتاج إلى أربعين دقيقة تقريبا لذلك، وبعد أن ينضج نضيف بهارات الكبسة للمرقة، ونغسل الأرز المنقوع عدة مرات، ونضيفه مباشرة إلى الدجاج، ويكون مستوى الماء مرتفعا عن الأرز مسافة واحد سنتمتر تقريباً، ونتركه على نارٍ عالية حتى يتشرب المرقة وينضج، ومن ثم نطهو الكبسة على نارٍ هادئة مدّة خمسةٍ وعشرين إلى أربعين دقيقة حتى ينضج الأرز جيداً.

أخيراً نسكب الأرز بعد نضجه في طبق التقديم، ونُوزع البصل المحمر على وجه الطبق، ويمكن تزيينه بشرائح الليمون، وهكذا تصبح الكبسة جاهزة للتقديم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8494
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-10-2022 10:17 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم