حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2107

طريقة عمل فوتشيني بالدجاج

طريقة عمل فوتشيني بالدجاج

طريقة عمل فوتشيني بالدجاج

22-09-2022 08:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طبق من المكرونة الشهية على الطريقة الإيطالية يمكنك تحضيره بطريقة سهلة.. إليكم طريقة عمل فوتشيني بالدجاج بوصفتين مميزتين.

الفوتشيني من الأطباق الإيطالية الشهيرة، وهو ذات مكونات بسيطة ومذاق لذيذ، وفيما يلي نتعرف على طريقة عمل فوتشيني بالدجاج والمشروم، وطريقة عمل الفوتشيني بالدجاج والبشاميل.

طريقة عمل فوتشيني بالدجاج:

المقادير: نصف كيلو من المكرونة الفوتشيني. قطعتان من صدور الدجاج المقطعة إلى شرائح. 3 ملاعق كبيرة من الزبدة. كوب ونصف من المشروم. ملعقة صغيرة من الثوم البودرة. ملح وفلفل أسود حسب الرغبة. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض. جبنة بارميزان. كريمة طبخ. طريقة التحضير: يتم سلق المكرونة في كمية من الماء المضاف إليه الملح. نضع قدر على النار به الزبدة وتترك حتى تذوب، ثم يضاف إليها شرائح الدجاج والمشروم ويتم تقليب المكونات جيدا حتى يتغير لونها. نضيف الثوم البودرة والملح والفلفل الأسود والفلفل الأبيض. تصب كريمة الطبخ فوق المكونات وتترك على النار حتى يتماسك القوام. يتم تصفية المكرونة من الماء، وتضاف إلى الخليط على النار وتقلب وتترك حتى تغلي. تغرف في أطباق التقديم ويرش على الوجه الجبنة البارميزان، وتقدم بالهناء والشفاء. طريقة عمل فوتشيني بالدجاج والبشاميل:

المقادير: نصف كيلو من المكرونة الفوتشيني. قطعتان من صدور الدجاج المقطعة إلى شرائح. كوب من المشروم. 2 فص ثوم مفروم. 2 ملعقة كبيرة من الزبدة. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة من الزيت. مقادير صلصة البشاميل: لتر من اللبن. 4 ملاعق كبيرة من الدقيق. 2 ملعقة كبيرة من الزبدة. ملعقة صغيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة. جبنة بارميزان مبشورة للوجه. طريقة التحضير: يتم سلق المكرونة في الماء المغلي المضاف إليه الملح والقليل من الزيت. تصفى المكرونة من الماء وتترك جانبا. نضع قدر على النار به الزبدة ويضاف إليه الدقيق، ويتم التقليب حتى يتغير لون الدقيق إلى الأصفر. نضيف اللبن بالتدريج مع التقليب المستمر، ويتبل بالملح والزنجبيل ويقلب حتى نحصل على قوام متماسك نسبيا. نضع قدر على النار به الزبدة والثوم المفروم والمشروم مع التقليب. نضع شرائح الدجاج المقطع إلى شرائح طولية، وتقلب جميع المكونات حتى النضج. نضع الفلفل الأسود والمكرونة المسلوقة مع التقليب، ثم نضيف إليها صلصة البشاميل وتترك على النار حتى الغليان. تغرف المكرونة في أطباق التقديم ويرش على وجهها الجبنة البارميزان وبالهناء والشفاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2107

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم