حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1417

حافظي على أواني الغرانيت دون أن تصدأ

حافظي على أواني الغرانيت دون أن تصدأ

حافظي على أواني الغرانيت دون أن تصدأ

13-09-2022 11:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - تعد أواني الجرانيت واحدة من أنواع الأواني الغير قابلة للالتصاق. والتي تحتاج لعناية ورعاية للحفاظ عليها سليمة أطول فترة ممكنة. اليك الخطوات:

– تجنّب وضعها في غسالة الصحون: يعد غسلها باليد أمرًا صعبًا لكنه تعد الطريقة الآمنة لغسل أواني الجرانيت، وذلك لأنّ غسالة الصحون تعمل على تدبير الطبقة غير اللاصقة التي تحتوي عليها الأواني نتيجةّ لدرجة الحرارة العالية.

– التنظيف الفوري: ينصح بالعمل على تنظيفها فورًا بعد الانتهاء من استخدامها وعدم إبقائها متسخة فترة طويلة لتجنّب التصاق بقايا الطعام بها.

– استخدام الماء والصابون في تنظيفها: ينصح بعدم استخدام المنظفات القويّة لتنظيفها واستخدام الماء والصابون لتنظيفها.

– تنظيفها برفق: من المهم استخدام إسفنجة رقيقة أو قطعة قماش ناعمة وفركها بلطف تجنبًا لإتلافها أو خدشها وعدم استخدام الصوف الفولاذي أو فرشاة قاسية أثناء التنظيف.

– استخدام المنظفات الطبيعيّة لإزالة بقايا الطعام الملتصقة: يمكن استخدام صودا الخبز وخلطها مع زيت الزيتون أو الماء لإزالة الشحوم من الأواني أو لإزالة بقايا الطّعام العالقة بسهولة.

تشحيم الأواني قبل استخدامها: يقصد بها دهن أو وضع القليل من الزيت في الأواني قبل استخدامها فهذا يمنع الطّعام من الالتصاق بها ويحمي سطحها.

– تجفيفها جيّدا: ينصح بعد الانتهاء من استخدامها. وتنظيفها بتجفيفها من الماء مباشرة باستخدام منشفة جافّة أو قطعة قماش نظيفة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1417

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم