حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1686

ما العلاقة بين الرضاعة الطبيعية والصحة العقلية للأم؟

ما العلاقة بين الرضاعة الطبيعية والصحة العقلية للأم؟

ما العلاقة بين الرضاعة الطبيعية والصحة العقلية للأم؟

22-05-2022 09:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نشرت دراسة حديثة معلومات جديدة عن آثار الرضاعة الطبيعية في الصحة العقلية للأمهات، حيث وجدت ميغان يوين وأوليفيا هول، من كلية الطب في جامعة ماساتشوستس تشان أن الرضاعة الطبيعية بشكل عام مرتبطة بتحسين نتائج الصحة العقلية للأم.

ومع ذلك، إذا واجهت الأم صعوبات في الرضاعة الطبيعية أو اختلافات بين توقعاتها وتجربتها الفعلية، فقد ارتبطت الرضاعة الطبيعية بنتائج سلبية على الصحة العقلية.

فمن بين 36 دراسة وجدت علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضاعة الطبيعية والصحة العقلية، رأى 29 منها أن الرضاعة الطبيعية كانت مرتبطة بعدد أقل من أعراض الصحة العقلية، وأظهرت واحدة أن الرضاعة الطبيعية مرتبطة بزيادة أعراض الصحة العقلية للأم.
ومن بين 34 دراسة وجدت علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضاعة الطبيعية وأعراض اكتئاب ما بعد الولادة، رأت 28 دراسة أن الرضاعة الطبيعية كانت مرتبطة بانخفاض خطر أعراض اكتئاب ما بعد الولادة.

وبدأ الأطباء إضفاء الطابع الشخصي على الرضاعة الطبيعية ووضع استشارات للصحة العقلية، حيث من المهم إدراك أن الرضاعة الطبيعية ترتبط بشكل عام بتحسين الصحة العقلية للأم، ويمكن أن يكون لها عواقب سلبية على الصحة العقلية إذا واجهت الأم تحديات في الرضاعة الطبيعية أو كانت التجربة لا تلبي توقعاتها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1686

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم