حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,24 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22951

حرب الأبراج .. الاحتلال ينتقم من أهالي غزة و المقاومة تواجه بتكتيك جديد

حرب الأبراج .. الاحتلال ينتقم من أهالي غزة و المقاومة تواجه بتكتيك جديد

حرب الأبراج  ..  الاحتلال ينتقم من أهالي غزة و المقاومة تواجه بتكتيك جديد

12-05-2021 02:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بقصفها أبراجاً متعددة الطبقات ومنازل بدأت حكومة الكيان عدوانها الحالي على غزة من حيث انتهت حرب 2014، التي وضعت أوزارها بعد 51 يوماً بتأثير ما يمكن وصفها بـ "حرب الأبراج" وكانت في وقتها سابقة بأن تحول مقاتلات حربية مباني سكنية إلى أكوام من الركام.

وبرأي خبراء ومحللين فإن الكيان يسعى عبر "حرب الأبراج والمنازل" إلى حسم هذه الجولة لصالحها مبكراً، برفع "فاتورة التكلفة على الحاضنة الشعبية" ودفع المقاومة إلى التراجع والقبول بـ "تهدئة بلا ثمن". غير أن المعادلة تبدو مغايرة هذه المرة لدى المقاومة التي لم تتأخر بتوسيع "دائرة النار" لتشمل أهدافاً مهمة كتل أبيب.

وقال الدكتور ثابت العمور الكاتب المختص بشؤون فصائل المقاومة "احداثيات المواجهة هذه المرة مختلفة، ومثلما أرادتها إسرائيل حاسمة بقصف الأبراج والمنازل، فإن المقاومة بدأتها بإستراتيجية مغايرة بتحديد ساعات صفر، واستخدام صواريخ جديدة تدخل الخدمة لأول مرة، وبدأت من النقطة التي وصلتها صواريخها في الحرب الماضية بقصف مدينة القدس المحتلة، وبعدها تل أبيب".

وأكد أن الاختلاف بين الكيان، كقوة غاشمة والمقاومة، أنه في مقابل صفر في بنك الأهداف الإسرائيلي، الذي يثبته استهدافها أبراجا ومنازل ومنشآت مدنية، أظهرت المقاومة تكتيكاً عسكرياً متقدماً بضرب أهداف صهيونية نوعية.

حسم المعركة

وأضاف الكاتب أن الكيان أرادها جولة خاطفة وحاسمة من خلال البحث عن انتصار زائف، مثلما حدث في الحرب الأولى 2008-2009 عندما استهدفت المدارس بقنابل الفوسفور الأبيض المحرم دولياً، وبكسر قواعد الاشتباك في حرب 2012 التي بدأتها باغتيالات وتصفية جسدية، وبحرب الأبراج وإيقاع حصيلة كبيرة من الضحايا المدنيين تجاوزت ألف شهيد في حرب 2014.

غير أن الكيان -يقول العمور- فوجئت بأن المعادلة ليست كما عهدتها في الحروب السابقة، وأن رفع فاتورة تكلفة التصعيد بضرب الحاضنة الشعبية للمقاومة لم يعد "عاملاً حاسماً" وأن المقاومة التي انتصرت للقدس اتخذت القرار عن وعي، وهو ما أظهرته قوة النيران بإطلاق 650 صاروخا خلال ساعات قليلة، وببنك أهداف مدروس بدأ بقصف القدس بصواريخ نوعية اخترقت "القبة الحديدية" واستهداف سيارة عسكرية بصاروخ موجه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 22951

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم