حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1936

افضل المدن السياحية في الصين

افضل المدن السياحية في الصين

افضل المدن السياحية في الصين

29-10-2020 09:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الصين أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، تشمل أراضي الصين الشاسعة شعوبًا وأماكن متنوعة؛ كل ذلك مع ثقافاتهم وعاداتهم وأساليب حياتهم الفريدة، تسلط مدنها الضوء بشكل جميل على هذا التنوع الثقافي الغني ويمكن للمرء أن يقضي حياته في استكشاف جميع المعالم السياحية التي لديهم.

افضل مدن الصين السياحية
العاصمة بكين
مع أكثر من عشرين مليون شخص يقيمون بها، تعد بكين مدينة صاخبة وواسعة تضم عددًا كبيرًا من مناطق الجذب التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، وكمحطة أولى، يتوجه الكثيرون إلى ميدان تيانانمين الضخم الذي يحده العديد من المباني الرائعة باعتبارها المدينة المحرمة التي كانت تضم البلاط الإمبراطوري.

تضم أكثر من مائة متحف منتشر في جميع أنحاء المدينة بالإضافة إلى عدد من القصور والمعابد والمواقع الأثرية المنتشرة بين المباني الحديثة الزاحفة، تستغرق المسافة من بكين أقل من ساعة لزيارة بعض أجمل أجزاء سور الصين العظيم.



مدينة ناطحات السحاب هونغ كونغ
تقع مدينة ناطحات السحاب هذه على خليج فيكتوريا وخلفها، تضيف الخلفية الجميلة للجبال المغطاة بالغابات إلى روعة المشهد، تعد قمة فيكتوريا القريبة نقطة مشاهدة رائعة يمكن من خلالها مشاهدة هونغ كونغ المتلألئة بكل مجدها.

تعد هونغ كونغ العالمية مزيجًا من الثقافات والشعوب وهذا جزئيًا ما يجعلها تستحق الزيارة، ذلك والأسواق المفعمة بالحيوية، تعد جزيرة لانتاو القريبة وجهة رائعة لمحبي الطبيعة الذين يتطلعون إلى الخروج من المدينة.



السياحة في شنغهاي
باعتبارها أكبر مدينة في الصين، تعد شنغهاي مكانًا مزدهرًا به ثروة من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، تقع ناطحات السحاب الشاهقة على ضفاف نهر هوانغبو، مما يجعلها مشهدًا رائعًا ومدهشًا إلى حد ما؛ هناك الكثير من المباني على طراز الآرت ديكو يمكن العثور عليها فيما بينها.

يتجه معظم السياح مباشرة إلى منطقة بوند التي تقع على ضفة النهر وتضم مزيجًا انتقائيًا من مباني الحقبة الاستعمارية، يُطلق على البوند غالبًا “متحف المباني”، وهي من بقايا القوى الإمبراطورية الأجنبية التي حكمت المدينة ذات يوم.

نظرًا للنمو السريع الذي حققته شنغهاي خلال القرن الماضي، تعد المدينة مزيجًا انتقائيًا من الأساليب المعمارية المختلفة وباعتبارها مركزًا تجاريًا فهي مكان رائع للتسوق فيها، للحصول على لمحة عن شنغهاي القديمة، توجه إلى المدينة القديمة والمسطحة الجميلة حدائق يويوان.



مدينة نانجينغ
تقع نانجينغ على نهر اليانغتسي الشهير، وكانت ذات يوم عاصمة الصين، وعلى الرغم من إغفالها في كثير من الأحيان؛ هناك عدد من الأماكن الرائعة للتوقف.

هناك طريقة رائعة لمشاهدة العديد من معالمها دفعة واحدة وهي الذهاب إلى نهر تشين هواي والطفو عبر معبد كونفوشيوس الساحر وبوابة الصين الضخمة وغيرها، مع وجود الكثير من المقابر والأضرحة التي يمكن زيارتها في نانجينغ والمنطقة المحيطة بها.



مدينة لاسا
مدينة ساحرة للزيارة وتقع في بيئة جبلية جميلة في جبال الهيمالايا، قصر بوتالا هو الموقع الرئيسي للاهتمام والمبنى المذهل يبدو مذهلاً للغاية. قصر Jokhang هو أيضًا مكان لا يُنسى لزيارته وهو موطن لأغلى ممتلكات التبت، مختلفة جدا عن بقية الصين؛ توجه إلى هنا للتعرف على الثقافة التبتية الغنية.



الأماكن السياحية في كوانزو
باعتبارها واحدة من المدن التاريخية في الصين، تفتخر مدينة كوانزو بالعديد من الآثار الثقافية والدينية القديمة، كما أنها تنعم بمواقع خلابة جميلة بسبب موقعها الجغرافي الخاص، وهنا نذكر فقط بعضًا من أهم الوجهات السياحية:

معبد كايوان، أكبر معبد بوذي يقع في مقاطعة فوجيان، إنه موقع تاريخي وثقافي رئيسي ويخضع لحماية الدولة، لها تاريخ لأكثر من 1300 عام.
يقع مسجد تشينغجينغ في منطقة ليتشنغ، وهو أقدم مثال على العمارة الإسلامية في الصين، تم بناؤه عام 1009 ومنذ ذلك الحين تم ترميمه عدة مرات، يشهد هذا المعبد على الصداقة والتبادل الثقافي بين الصين والدول العربية.
جسر لويانغ، أقدم جسر حجري في الصين تم بناؤه في الميناء البحري، يمتد على نهر لويانغ في شرق مدينة كوانزو، تم بنائه عام 1053 وهو أحد أشهر الجسور القديمة في الصين.
متحف كونزو البحري يقع في منطقة فنغزي، وهو المتحف الصيني الوحيد المخصص لتاريخ الاستكشاف الصيني في الخارج، قاعة العرض مصممة على شكل سفينة ضخمة ، في عام 1959.تعرض مكونات سفينة من عهد أسرة سونغ (960-1127).

اهم معالم الصين السياحية
سور الصين العظيم
يمتد سور الصين العظيم على مسافة أكثر من 6000 كيلومتر من حصون شانهاغوان في الشرق وصولاً إلى جيايوغوان في الغرب، مروراً بخبي، تينتسين، يبلغ متوسط ​​ارتفاعه من ستة إلى ثمانية أمتار ولكن ارتفاعه يصل إلى 16 مترًا، ويضم الجدار العديد من الأسوار وأبراج المراقبة، والتي يعود تاريخ بعضها إلى القرن السابع قبل الميلاد .



المدينة المحرمة والقصر الإمبراطوري
المدينة المحرمة (القصر الإمبراطوري) تقع في قلب بكين تمامًا ويجب رؤيتها عند زيارة البلاد، بدأت خلال عهد أسرة يوان بين 1271م/1368م، وقد تم بناء الكثير من المجمع بين عامي 1406م و 1420م كمقر إقامة لـ 24 إمبراطور مينغ وتشينغ، الذين منع وجودهم دخول أي شخص آخر غير العائلة الإمبراطورية ومحظياتهم.

يغطي هذا المجمع الضخم مساحة 720 ألف متر مربع ومحمي بجدار يبلغ ارتفاعه 10 أمتار مع أبراج مراقبة وخندق مائي عريض، ويتكون من مناطق مخصصة للأغراض الاحتفالية والإدارية، فضلاً عن سكن خاص يستخدمه الإمبراطور.

تشمل المعالم البارزة الخمسة جسور النهر الذهبي المصنوعة من الرخام الأبيض؛ قاعة الانسجام الأعلى، مبنى يبلغ ارتفاعه 35 مترًا يضم العرش الإمبراطوري؛ قاعة مأدبة الإمبراطور؛ ومتحف القصر بمجموعته الكبيرة من الأعمال الفنية والتحف من سلالتي مينغ وتشينغ.



جيش الطين
أثناء حفر الآبار في ضواحي مدينة شيان في السبعينيات، عثر المزارعون على ما كان يعتبر أهم اكتشاف أثري للصين: جيش الطين، تم توزيع أكثر من ثلاثة حفر كبيرة تحت الأرض وتم بناؤها لحراسة قبر الإمبراطور الأول.

كان هناك أكثر من 8000 محارب بالحجم الطبيعي، وحوالي 520 حصانًا، وأكثر من 100 عربة، إلى جانب العديد من الشخصيات غير العسكرية الأخرى التي يعود تاريخها إلى حوالي 280 قبل الميلاد، العديد من التماثيل المكتشفة قد أعيد تجميعها وتقف كدليل على الأهمية الممنوحة للإمبراطور والحياة الآخرة.

القصر الصيفي
يقع القصر الصيفي الإمبراطوري الفخم (Yíhé Yuán) على بعد 15 كيلومترًا من بكين، ويقع وسط أكثر من 700 فدان من الحدائق الجميلة وهو أحد أكثر مناطق الجذب زيارة في الصين، تم بناء القصر نفسه عام 1153، تمت إضافة بحيرته الكبيرة في القرن الرابع عشر لتعزيز الحدائق الإمبراطورية.

تشمل المعالم البارزة قاعة الرفاهية وطول العمر الرائعة (Renshou Dian) مع عرشها، والمسرح العظيم الجميل، وهو مبنى خاص من ثلاثة طوابق تم بناؤه في عام 1891 لإرضاء حب العائلة الإمبراطورية للأوبرا ولا يزال يستخدم لعروض الصين التقليدية المسرحيات والأحداث الموسيقية.

ليشان بوذا العملاق
يبلغ ارتفاعه 71 مترًا، بدأ في عام 713م من قبل راهب بوذي واكتمل بعد 90 عامًا، تم نحته بالكامل من منحدر صخري وهو أكبر تمثال لبوذا في العالم.

يمثل التمثال تمثال بوذا مايتريا، وهو أكثر دراماتيكية نظرًا لموقعه المطل على النهر الذي تم تصميمه لاسترضائه، يستمر تمثال بوذا العملاق في جذب أعداد هائلة من الحجاج من جميع أنحاء العالم، ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد مناطق الجذب التي يجب زيارتها في الصين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1936

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم