حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 69394

فوائد التين لإنقاص الوزن

فوائد التين لإنقاص الوزن

فوائد التين لإنقاص الوزن

23-06-2018 08:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فقدان الوزن يكون أسهل عندما تقوم بتضمين الأطعمة الممتعة ذات السعرات الحرارية المنخفضة في نظامك الغذائي المعتاد . التين عبارة عن فاكهة حلوة غنية بالمغذيات الضرورية للجسم ، كما يمكن أن تكون جزءًا منتظمًا من النظام الغذائي لفقدان الوزن .

فوائد التين لفقدان الوزن

استخدام التين للمساعدة على تقليل السعرات الحرارية
تزن حبة التين الكبيرة 2.2 أونصة و تحتوي على 47 سعر حراري . خفض استهلاك السعرات الحرارية بحيث يكون أقل من السعرات الحرارية التي تحتاجها ، يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن . و يمكن أن يكون التين وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية التي تساعد على الشعور بالشبع و المتلاء و منعك من الذهاب إلى الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية . بسبب طعم التين الحلو ، يمكنك تناوله بدلا من الحلويات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات المضافة ، و التي تحتوي على سعرات حرارية عالية . و على أية حال ، يكون التين أعلى في السعرات الحرارية مقارنة ببعض الأنواع الأخرى من الفاكهة ، و قد تستهلك سعرات حرارية أكثر مما كنت تقصده ، إذا كنت تقدم لنفسك نفس الحجم من التين كما تفعل مع الفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة ، مثل الشمام أو البرتقال .



التين غني بالألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع
حبة التين الخام الكبيرة توفر حوالي 1.9 جرام من الألياف الغذائية ، أو ما يعادل 8 في المائة من القيمة اليومية المطلوبة من الألياف الغذائية على أساس حمية غذائية تبلغ 2000 سعر حراري . يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بالألياف على منع السمنة و زيادة الوزن ، و الحد من مستويات الكولستيرول الضارة و تحسين الهضم و حركة الأمعاء . كما يعزز الشعور بالشبع و الامتلاء مما يساعدك على التحكم في إجمالي السعرات الحرارية في اليوم .

يحتوي التين على أحماض أوميغا 3 و أوميغا 6 الدهنية
يحتوي التين على كميات جيدة من الأحماض الدهنية أوميغا 6 و أوميغا 3 ، و التي ليست فقط صحية للقلب و الأوعية الدموية ، و لكن أيضا بمثابة معززة الصحة العامة في الجسم . يمكن أن للأحماض الدهنية أوميغا 3 تكون مفيدة لحرق مزيد من السعرات الحرارية في العضلات أثناء ممارسة الرياضة . هذا المحتوى الجيد من الأحماض الدهنية في التين يلعب دورًا أساسيًا وراء فوائد إنقاص الوزن التي تقدمها هذه الفاكهة .

التين يساعد على تحسين الهضم
بصرف النظر عن محتوى الألياف في التين الذي يجعلها مثالية لإعطائك فوائد الشبع و الهضم ، تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على إنزيم يدعى Ficin ، هذا الإنزيم هو إنزيم هضمي يعمل بكفاءة مع الإنزيمات الأخرى التي يفرزها الجهاز الهضمي لهضم الطعام بسرعة . لا يضمن الهضم السهل و الجهاز الهضمي السليم الجسم السليم فحسب ، بل يوفر أيضًا فوائد لفقدان الوزن و خاصة في منطقة المعدة و الخصر .

و أخيرا :
يمكنك اختيار التين الطازج بدلا من التين المجفف أو منتجات التين المصنعة. التين الطازج أقل في السعرات الحرارية و السكريات من التين المجفف ، الذي يحتوي على 93 سعرة حرارية و 18 غراما من السكريات لكل ربع كوب . مربى التين هي خيار عالي السكر منخفض في المواد المغذية و مرتفع السعرات الحرارية ، و هو خيار ضعيف لنظام غذائي لإنقاص الوزن .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 69394

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم