حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21218

استقرار أسعار الدجاج الطازج المبرد والسكر والأرز

استقرار أسعار الدجاج الطازج المبرد والسكر والأرز

استقرار أسعار الدجاج الطازج المبرد والسكر والأرز

09-03-2011 12:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 
 
سرايا - قالت اللجنة الخاصة بدراسة سقوف اسعار المواد التموينية انه تبين لها استقرار أسعار الدجاج الطازج المبرد في السوق المحلي ولوحظ البيع بسعر اقل من السقف المحدد بدينارين و15 قرشا للكيلوغرام الواحد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثاني الذي عقدته اليوم الاربعاء في وزارة الصناعة والتجارة برئاسة امين عام الوزارة مها علي ناقشت فيه عددا من القضايا المتعلقة بالسوق المحلي وأسعار السلع الاستهلاكية بشكل عام والأساسية منها بشكل خاص.

واطلعت اللجنة في الاجتماع على آثار قرار تحديد السقوف السعرية لأسعار بيع الدجاج الطازج المبرد والسكر والارز الذي اتخذه وزير الصناعة والتجارة بهدف ضبط أسعار المواد لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وقامت الوزارة بمراقبة أسعار مادتي الأرز والسكر حيث تبين لها ان اسعار هاتين المادتين تشهد منافسة شديدة في جميع محافظات المملكة وان سعر بيعها أقل من السقوف السعرية لمعظم الأصناف.

وأكدت امين عام الوزارة في بيان صحفي صدر اليوم عن الوزارة أن المتابعة مستمرة من قبل الوزارة لرصد جميع الاسعار، والتاكد من توفر السلع الأساسية بأسعار مناسبة وكميات كافية ضمن المواصفات الأردنية.

وقالت علي ان تطبيق الوزارة للمادة السابعة من قانون الصناعة والتجارة جاء بهدف حماية حقوق المستهلكين من أي مغالاة في الاسعار.

وفي هذا السياق أشارت إلى ان الوزارة كثفت الرقابة على الاسواق حيث حررت 185 مخالفة زيادة عن الاسعار المحددة سقوفها والمعلن عنها. وأكدت أن الوزارة مستمرة بمتابعة قوى السوق واليات العرض والطلب واتخاذ الاجراءات اللازمة بهدف ازالة التشوهات التي قد تطرأ على بعض السلع الاستهلاكية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21218
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-03-2011 12:08 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم