حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44892

الجفر : إصابات جديدة بفيروس الخنازير والتلويح بتعليق الدراسة والعمل في الدوائر الحكومية .. وثائق

الجفر : إصابات جديدة بفيروس الخنازير والتلويح بتعليق الدراسة والعمل في الدوائر الحكومية .. وثائق

الجفر : إصابات جديدة بفيروس الخنازير والتلويح بتعليق الدراسة والعمل في الدوائر الحكومية  .. وثائق

15-12-2017 10:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - البادية الجنوبية – يوسف الطورة – بعد يوم من نفي وزارة الصحة وعلى لسان ناطقها الإعلامي حاتم الازرعي وفاة سيدة عشرينية من لواء الجفر – البادية الجنوبية بمحافظة معان جراء إصاباتها بفيروس الطيور ، وإصابة أطفالها الأربعة ، ادخل مساء اليوم الجمعة إصابتان جديدة إلى مستشفى معان الحكومي ، إلى جانب أربعة إصابات في المدينة الطبية بالعاصمة عمان جراء إصابتهم بفيروس الخنازير 'H1 Ni'، وفقاً لأهالي اللواء.

وأبدا الأهالي استهجانهم من رواية وزارة الصحة الزاعمة ان الوفاة وإصابة أطفالها الأربعة بالانفلونزا الموسمية ، مناشدين الجهات المختصة اتخاذ التدابير والإجراءات الصحية خاصة المتعلقة في التوعية بغية الحد من انتشار الفيروس بين سكان اللواء ، إضافة إلى إقرارها رصد الإصابات عوضاً عن الاختباء خلف الرواية الرسمية النافية.

وأوضح الأهالي في اتصال هاتفي لـ " سرايا " إلى تسجيل إصابات جديدة لسيدة وزوجها بفيروس الخنازير 'H1 Ni' ادخلوا إلى مستشفى معان الحكومي لتلقي الرعاية الطبية العلاجية ، إضافة إصابة مواطن وزوجته واثنين من افراد أسرته بالفيروس نقلوا إلى المدينة الطبية بالعاصمة عمان.

وأكد رئيس بلدية الجفر فواز مليحان النواصرة في اتصال هاتفي لـ " سرايا " بانتظار التقارير النهائية وفي حال ثبوت إصابات جديدة من ابناء اللواء سيتم اتخذا قرار تعليق العمل في كافة الدوائر الحكومية ومدارس الحكومية تخوفاً من تزايد انتشار الفيروس ، ولحين ان تاخذ وزارة الصحة على عاتقها كافة التدابير الصحية للحد من انتشاره الذي أصبح يشكل هاجس الشارع الجفراوي.

وناشد النواصرة وزارة الصحة استحدث مستشفى ميداني للتعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس ، مطالباً التعامل بشفافية والإعلان عن اسباب تزايد الإصابات و انتشار الفيروس الذي ظهر بصورة مفاجئة في المنطقة.

وكان مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد اقر في اتصال هاتفي أمس الخميس ، إصابة أربعة أطفال من عائلة واحدة من سكان بلدة الجفر بفيروس انفلونزا الخنازير (H1N1) ، ادخلوا على إثرها إلى مستشفى معان الحكومي للمتابعة والرعاية الصحية ، واصفاً حالتهم العامة بالمستقرة ، قبل ان تطالع وزارة الصحة الرأي العام ببيان رسمي ينفي وفاة سيدة او إصابة أطفالها الأربعة.

ووثق تقرير طبي رسمي من قبل احد المستشفيات الخاصة بالعاصمة عمان ان سبب وفاة السيدة العشرينية جراء التهاب رئوي شديد سببه التهاب فيروس " أنفلونزا الخنازير" ، بعد ان فقدت الوعي ووضعها على جهاز التنفس الاصطناعي.

وأوضح التقرير ان المريضة التي توفيت أمس الخميس بأنها لاتعاني من أي أمراض مزمنة ، حيث دخلت قسم العناية المركزة وكانت تعاني من حمة و نزول في نسبة الأكسجين وسعال يصاحبه بلغم ودم وصعوبة بالتنفس ، لافتاً وبعد إجراء الفحوصات تبين أن المريضة تعاني من التهاب رئوي شديد في كلا الرئتين سببه التهاب فيروس من نوع " أنفلونزا الخنازير".

وتتلخص أعراض الفيروس بارتفاع درجات الحرارة يرافقها الصداع والسعال وسيلان الأنف واحتقان الحلق وآلام العضلات وصعوبة في التنفس ، وأحياناً قيء وإسهال.

يشار إلى ان العام 2009 شهد بداية ظاهرة تفشى فيروس 'H1N1' على شكل وباء في العالم اجمع انطلاقا من المكسيك وقد خلف في حينه آلاف الوفيات خاصة الأطفال وكبار السن، قبل ان تخرجه منظمة الصحة العالمية مؤخراً ضمن تصنيفات الجائحة والفاشية ، بوصفة جزءاً من الأنفلونزا الموسمية والتي تصيب بدءاً بفصل الخريف و تصل مداها الأعلى خلال فصل الشتاء لتعود وتنحسر مع انقضاء الشتاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 44892

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم