حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12941

اسماعیل كراجه: الظروف الصعبة تولد الافكار

اسماعیل كراجه: الظروف الصعبة تولد الافكار

اسماعیل كراجه: الظروف الصعبة تولد الافكار

12-10-2017 03:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لم یدع الشاب اسماعیل أحمد كراجة من محافظة مادبا الظروف الصعبة تقف أمام تحقیق طموحھ وأحلامھ في ادارة مشروع خاص بھ، فمن وحي الظروف الصعبة تولد الأفكار.
قصة نجاح كراجة جاءت بالرغم من كل التحدیات التي یواجھھا شباب جیلھ من قلة الفرص وارتفاع نسبة البطالة، بالاضافة الى معارضة البیئة المحیطة لھ باعتبار انھ لا یمتلك الخبرة والمھارة في ادارة مشروعھ التي باتت فكرة شبھ مستحیلة بدأ كراجة مشروعھ الخاص بمساعدة والده « مركز فخر للكھرباء وزینة السیارات» بعد التحاقھ ببرنامج سند ریادة الاعمال المنفذ من (Canada Affairs Global) وبدعم من الحكومة الكندیة (BDC) قبل مركز تطویر الاعمال  والذي یھدف الى بناء قدرات الشباب وتأھیلھم للدخول في سوق العمل، بالإضافة الى خلق الوعي حول ثقافة ریادة الأعمال لتحفیز التشغیل الذاتي.
وفي السیاق قال كراجة «واجھت الكثیر من التحدیات التي أثرت على ھمتي واصراري في انطلاق مشروعي الخاص، ولكن وقبل ان تندثر فكرتي في تأسیس مشروعي الخاص بدأت البحث عن كل السبل التي تیسر أمامي الطرق للوصول الى تحقیق حلمي، الى أن التحقت بدورة برنامج سند الذي تم تنفیذه من خلال مدربین مؤھلین ذوي خبرات مھنیة وعملیة، الأمر الذي جعل ھمتي ترتفع والاصرار ینبض من جدید.

وبین كراجة أن الورشة التدریبیة بنت قدراتھ من خلال تزویده وزملاءه المشاركین بالمھارات والصفات السلوكیة اللازمة لأي ریادي للنجاح في عملھ، بالاضافة الى تقنیات انشاء مشروع من حیث كتابة خطة عمل، وخطة مالیة، وكیفیة دراسة السوق لتحدید الاحتیاجات والخروج بمشروع ریادي یلبي احتیاجات البیئة المحیطة.

وأضاف كراجة «بدأت اتعلم كیف ادیر وقتي واستغلھ لتحقیق حلمي في إمتلاك محل صیانة كھرباء وزینة سیارات وادارتھ بنفسي، وتعلمت كیفیة بدء التنفیذ مع الاصرار بفضل ما تعلمتھ من مھارات وتقنیات، وبعد التحاقي ببرنامج دبلوم صیانة السیارات الھجینة «أنشأت مشروعي الخاص وھو محل كھرباء سیارات في محافظة مأدبا وعن خططھ المستقبلیة لمشروعھ الخاص بدأ كراجة بتوسعة مشروعھ لاستقبال عدد اكبر من السیارات، لزیادة دخلھ المادي، وخلق فرص عمل لأبناء منطقتھ من الشباب الباحثین عن فرصة عمل.

وأكد كراجة على انھ لیس ھناك شيء مستحیل فعلى كل شاب ان یجتھد وراء شغفھ وطموحھ من أجل تحقیق حلمھ في انشاء مشروع خاص بھ بدل الانتظار والبحث عن وظیفة، لیصبح صاحب عمل بدل أن یكون عاملا في الشركات والمصانع، الأمر الذي جعلھ قدوة .لشباب منطقتھ لأنھ استطاع خلق فرصة عمل لنفسھ ولغیره من الشباب.

یذكر ان برنامج سند ھو احد البرامج الشبابیة التي ینفذھا مركز تطویر الاعمال في كافة المحافظات الاردنیة؛ والذي یسھم بشكل كبیر في رفع كفاءات الشباب لتحفیز التشغیل والتشغیل الذاتي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12941

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم