حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9058

قيادي بحماس: الموساد اخترق تحركات المبحوح بواسطة الإنترنت

قيادي بحماس: الموساد اخترق تحركات المبحوح بواسطة الإنترنت

قيادي بحماس: الموساد اخترق تحركات المبحوح بواسطة الإنترنت

20-02-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - نفى قيادي رفيع من حركة حماس ما تردد من أن الحركة احتجزت أحد عناصرها على خلفية اغتيال القيادي محمود المبحوح ودوره في تسريب معلومات عن سفره. وقال إن هذا الخبر عار من الصحة تماماً، وإن التوصل إلى تحركات المبحوح لا يعني بالضرورة أن هناك خللاً أمنياً أو اختراقاً أمنياً في الحركة، مرجحاً أن المبحوح تم رصده من خلال الانترنت.


وأضاف: لقد تم إجراء حجز تذكرة الطائرة والإقامة في الفندق والحصول على التأشيرة من خلال شبكة الانترنت، وهذه يمكن اختراقها.

وعلى صعيد الضابطين الفلسطينيين أحمد حسنين وأنور شحيبر الموقوفين في دبي بسبب الاشتباه في ضلوعهما في اغتيال المبحوح قال إن هذين الضابطين تم التقاط صور لهما في كل من الفندق وفي مركز تجاري في مدينة دبي مع قائد المجموعة التي قامت بالاغتيال والذي يحمل جواز سفر فرنسياً، وذلك من خلال كاميرات المراقبة المنتشرة هناك، متهماً الضابطين بأنهما يعملان مع مؤسسة الموساد الإسرائيلية، نافياً أن يكون ذلك ضمن التنسيق الأمني مع الجانب الاسرائيلي بإشراف السلطة الفلسطينية.

وأوضح المصدر أن كلاً من الفلسطينيين المشتبه فيهما غادرا غزة عقب الحسم العسكري الذي جرى في القطاع وتوجها إلى القاهرة ومنها تم ترحيلهما إلى دبي ضمن مجموعة أخرى من منتسبي أجهزة السلطة الأمنية الذين توجهوا إلى مصر.

ورأى المصدر أن استعانة الموساد بهذين الضابطين بسبب كونهما في المقام الأول فلسطينيين، وأكثر قدرة على التعرف إلى المبحوح ورصده، لذلك فهما كان مكلفين بمتابعته وقدما خدمات لوجستية للفريق الذي قام بعملية القتل.

ورجح أن تداعيات ضلوع الضابطين حسنين وشحيبر ستكون كبيرة وستنعكس على إقامات الفلسطينيين الذين وصلوا معهما في الوقت ذاته وفي الظروف المشابهة، أي الذين تم ترحيلهم من القاهرة إلى الإمارات عقب الحسم العسكري.
 
 
حمدان: نسعى لاجتماع مع شرطة دبي

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أسامة حمدان، قد صرح لقناة "العربية"في نشرة الرابعة مساء بتوقيت السعودية بأن الحركة لا تتبادل الاتهامات مع شرطة دبي بل تسعى إلى بحث التفاصيل معها في لقاء مباشر توضع فيه المعلومات على الطاولة، وأن الكشف عن تفاصيل مرتبطة بالجريمة ما كان يجب طرحه في وسائل الإعلام.

وأكد أن المحاولات لم تفلح حتى الآن في تنظيم اجتماع بين الحركة وشرطة دبي، خاصة أن البعض صوّر هذا الأمر على أنه محاولة للتدخل في سير التحقيقات.

وأوضح أن الإمارات دولة شقيقة "وليست طرفاً نختلف معه"، وأن الحركة اتهمت الموساد منذ اللحظة الأولى باغتيال المبحوح.

وأكد أن شرطة دبي لم تعتقل عضواً من حماس في ما يتعلق بالتحقيقات.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9058
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-02-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم