حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • لأول مرة .. أحمد قريع يرد على اتهامات مصنع الإسمنت .. و يدحض الاتهامات التي وجهت إليه بتحويل ( 3 ملايين ) دولار الى حساب خاص
طباعة
  • المشاهدات: 13346

لأول مرة .. أحمد قريع يرد على اتهامات مصنع الإسمنت .. و يدحض الاتهامات التي وجهت إليه بتحويل ( 3 ملايين ) دولار الى حساب خاص

لأول مرة .. أحمد قريع يرد على اتهامات مصنع الإسمنت .. و يدحض الاتهامات التي وجهت إليه بتحويل ( 3 ملايين ) دولار الى حساب خاص

لأول مرة  ..  أحمد قريع يرد على اتهامات مصنع الإسمنت  ..   و يدحض الاتهامات التي وجهت إليه بتحويل ( 3 ملايين ) دولار الى حساب خاص

19-04-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا  - خاص  - رد أحمد قريع – أبو علاء – عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوزراء الفلسطيني  الأسبق على الإتهامات التي وجهة إليه فقي الآونة الأخيرة حيث تناقلت وكالات الأنباء وثيقة تشير الى أن قريع حول مبلغ ثلاثة ملايين دولار من حساب منظمة التحرير الفلسطينية الى حساب آخر باسمه مع اثنين لم يعرفا على – كما تناقلته الوكالات – كما رد قريع – ولأول مرة   - على الاتهامات التي كانت قد وجهة إليه منذ أكثر من أربعة سنوات  وجاء في نص الرسالة التي وجهها قريع :

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

" يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسقٌ بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" صدق الله العظيم

 

رداً على ما تناقلته مواقع إخبارية على شبكة الإنترنت، لا ندري من يقف وراءها ولا ماهية الدوافع التي تحركها، وزعمها أنني قد حوّلت مبلغ ثلاثة ملايين دولار إلى حساب مشترك مع شخصين غير معروفين،

 

أود أن أوضح بكل مسؤولية وشفافية وأمانة أن هذا المبلغ هو جزء من خمسة ملايين دولار لصالح كل من حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية، وأن الحساب رقم 111444/713 الذي أشير إليه في رسالة المدعو " عدلي صادق " إلى محمد دحلان هو حساب الصندوق القومي الفلسطيني لدى البنك العربي ـ عمان. وأن الحساب رقم 21250/510 الذي أشير إليه كذلك في رسالة عدلي صادق المشار إليها هو حساب لحركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح) لدى البنك العربي ـ عمان، وهو حساب مفتوح بأسماء أشخاص معروفين لدى الحركة، وبقرار من قيادتها منذ أواسط الثمانينات، علماً أن حسابات حركة " فتح " منذ البدء تسجل بأسماء أشخاص من قيادتها وتخضع لكافة أشكال الرقابة والتدقيق الحركي.

 

وأما عن طبيعة هذا المبلغ فهو عبارة عن حصيلة بيع حصة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة " فتح" في بنك بيروت للتجارة / لبنان هذا البنك الذي أسسه المرحوم رفعت النمر ـ وكانت هذه الحصة قد بيعت بمعرفة السيد صبيح المصري بمبلغ خمسة ملايين دولار أودعت باسم الشهيد الخالد ياسر عرفات في حينه تحت مسمى "أمانات لمنظمة التحرير الفلسطينية ولحركة فتح" ، حصة "فتح" فيها مبلغ ثلاثة ملايين دولار.

 

وبالفعل فقد حولت حصة فتح البالغة ثلاثة ملايين دولار بعد استشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات من حساب أمانات المسجل باسمه، لحساب حركة فتح رقم 21250/512 بينما ظل المبلغ المتبقى وقدره مليونا دولار حصة منظمة التحرير الفلسطينية في حساب الصندوق القومي الفلسطيني رقم 111444/713 المذكور آنفاً.

 

وأما عن حكاية مصنع الإسمنت الكاذبة والملفقة الذي استخدمته بعض الجهات المشبوهة في محاولة للمساس بي شخصياً، والتي لم أعرها أي اهتمام في أي وقت من الأوقات، فمن حقي اليوم أن أجدد الإعلان عن أنه لم يكن لي ولا لأبنائي أو حتى لأقربائي في أي يوم من الأيام أي معمل أو مصنع أو أي مصنع للإسمنت، أو أي شكل من أشكال الأعمال الحرة أو التجارة، وأن جميع نشاطاتي هي في الخدمة العامة.

 

أمام هذا التطاول وهذا الإستهتار بكل القيم الدينية والأخلاقية والوطنية فإنني أحمل الجهات التي تقف وراء مثل هذه الإتهامات الباطلة للنيل من سمعتي الشخصية والسياسية كافة المسؤوليات القانونية وكل ما يترتب على ذلك من أضرار.

 

وعلى الصعيد التنظيمي لحركة " فتح " فإنني سأرفع القضية بكل تفرعاتها إلى المحكمة الحركية لاتخاذ الإجراءات القانونية والأصولية اللازمة.

 

أحمد قريع ( أبو علاء)

 

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13346
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-04-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم