حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 116813

"محشي وبط" .. أشهر وجبة إفطار في مصر

"محشي وبط" .. أشهر وجبة إفطار في مصر

"محشي وبط" ..  أشهر وجبة إفطار في مصر

12-03-2024 12:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - "محشي وبط" وجبة شهيرة تحجز مكانها دوماً على مائدة أول أيام شهر رمضان الكريم، إذ تلجأ أغلب الأسر المصرية إلى طهي تلك الوجبة في هذا اليوم خاصة مع تجمع جميع أفراد الأسرة والأقارب على مائدة الإفطار، وعلى الرغم من كونه شديد الدسم فإنّ البط له فوائد متنوعة، ويمكن تناوله مرة واحدة أسبوعيًا كونه يقي من الإصابة بأمراض القلب.

فوفق موقع "مايو كلينيك" الطبي، يساعد البط على خفض الكوليسترول الضار في الجسم، وذلك لأنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة، بالتالي الوقاية من خطورة الإصابة بأمراض القلب وتجلطات الشرايين، ومن ضمن فوائد تناول البط في الصيام، أنه يعمل على زيادة مستويات الطاقة، كونه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، وهي عبارة عن مركبات عضوية تمد الجسم بالطاقة، وأيضًا غني بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل الحديد والسيلينيوم وفيتامين "C".

ولا تقتصر فوائد تناول البط في الصيام عند هذا الحد، إذ يعمل أيضًا على زيادة كثافة العظام، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين، ما يؤدي إلى تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم ما يساعد على تقوية العظام ومنع هشاشتها.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 116813
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-03-2024 12:50 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم