حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7893

مطالبات باعادة تأهيل طريق وادي موسى - أذرح - جامعة الحسين لأهميته وخطورته على السلامة المرورية

مطالبات باعادة تأهيل طريق وادي موسى - أذرح - جامعة الحسين لأهميته وخطورته على السلامة المرورية

مطالبات باعادة تأهيل طريق وادي موسى - أذرح - جامعة الحسين لأهميته وخطورته على السلامة المرورية
تعبيرية

08-11-2023 04:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - لا زال طريق وادي موسى - أذرح - جامعة الحسين يشكل معاناة يومية وخطورة فعلية على حياة مستخدميه في ظل عدم استواء اغلب اجزائه وكثرة المنعطفات الخطرة الموجودة على طول امتداده.


وأوضحت الباحثة في قضايا وشؤون المرأة والنوع الاجتماعي الناشطة الإجتماعية الدكتورة هيا الهلالات لـ "سرايا" إن طريق وادي موسى - جامعة الحسين وضعه الفني متردي جداً من جميع النواحي، سيما وأنه لا يوجد فوق جسمه عناصر السلامة المرورية المهمة والضرورية، إضافة إلى افتقار الطريق إلى أكتاف ترابية على كلا جانبيه، وذلك في أجزاء عديدة منه، فضلاً عن ضيق سعة الطريق الذي لا يوجد الواح حماية للأماكن الخطرة عليه.


وانتقدت الدكتورة الهلالات لدى حديثها لـ "سرايا" عدم الاهتمام بالطريق الحيوي الذي يشهد حوادث سير متكررة بسبب اهتراء اسفلته وافتقاره للإنارة ليلاً، فيما أن الطريق يشهد حركة سير نشطة باستمرار وتجاوزات بعض السائقين بمركباتهم عليه مقلقه، فضلاً عن أن الطريق بحاجة إلى صيانة أولية عاجلة بالوقت الراهن حماية للأرواح والممتلكات.

وبين عضو مجلس بلدي الأشعري الأسبق إبراهيم اربيع الجازي لـ "سرايا" إن الطريق النافذ من قضاء اذرح يفتقر إلى ممرات المشاة، سيما وأن قانون السير الجديد يحمل المسؤولية الكاملة لأي شخص لا يستخدم الممرات، فيما أن عدد من سائقي المركبات يسير بسرعات جنونية ولا يعطي أولية المرور لطلبة المدارس على وجه التحديد خلال ذهابهم إليها أو عند عودتهم منها للمنازل.

وأشار الجازي لدى حديثه لـ "سرايا" إلى وقوع العديد من حوادث الدهس في قرية أذرح وخصوصاً للأطفال، في وقت تمت فيه متابعة مستمرة لوزارة الاشغال ومديرية أشغال محافظة معان بخصوص الطريق، حيث أنه لم يتم وضع حلول ناجعة لذلك لغاية الآن، فضلاً عن أنه يوجد في القرية عدد من المطبات العشوائية، والتي تلحق أضراراً بالغة بالمركبات.

وشدد سالكي الطريق ومواطنون في قرية أذرح على ضرورة قيام وزارة الاشغال العامة ومديرية أشغال محافظة معان بإعادة تأهيل الطريق بشكل يتناسب والحركة المرورية التي يشهدها حفاظا على حياتهم، علاوة على ضرورة وضع ممرات مشاة في القرية السكنية، فضلاً عن ضرورة وضع مطبات نموذجية بدلاً من العشوائية.

من جانبه وعد مدير أشغال محافظة معان المهندس فايز المعايطة خلال إتصال "سرايا" معه أنه سيتم إجراء الصيانة اللازمة للطريق خلال الأسبوع المقبل وفق الإمكانيات المتاحة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 7893
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-11-2023 04:12 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم