حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3591

5 أشياء يجب مراعاتها عند شراء ساعة ذكية في عام 2023

5 أشياء يجب مراعاتها عند شراء ساعة ذكية في عام 2023

5 أشياء يجب مراعاتها عند شراء ساعة ذكية في عام 2023

11-04-2023 09:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بات اقتناء ساعة ذكية أكثر سهولة من ذي قبل، مع وجود العديد من الخيارات المناسبة من ناحية السعر والميزات في الأسواق.

فيما يلي مجموعة من الأشياء التي يجب أخذها بالاعتبار لدى شراء ساعة ذكية جديدة، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:
التوافق مع نظام التشغيل
يعد التوافق مع نظام التشغيل أحد العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند شراء ساعة ذكية متميزة. على عكس الساعات الذكية ذات الميزانية المحدودة، لا يمكن استخدام الساعات الذكية المتميزة من علامات تجارية مثل آبل و سامسونغ إلا مع أجهزتها الخاصة. وبالتالي، إذا كان لديك آيفون، فمن الأفضل أن تقتني ساعة آبل، وبالمثل، إذا كان لديك جهاز أندرويد، فيمكنك اختيار ساعة ذكية تعمل بنظام WearOS تتوافق مع معظم أجهزة أندرويد الحديثة.
تعد ساعة غالاكسي 4 واحدة من أفضل الساعات الذكية التي تعمل بنظام WearOS في عام 2023. وبالمثل، فإن الجيل الثاني من ساعة آبل SE، هي واحدة من أفضل ساعات أبل.

دعم تطبيقات الجهات الخارجية
يجب أن يكون دعم التطبيقات أيضاً محور التركيز الأساسي عند التفكير في شراء ساعة ذكية جديدة. في الوقت الحالي، تتمتع الساعات الذكية المزودة بنظام WearOS و watchOS بأكبر قدر من دعم تطبيقات الجهات الخارجية. وبالتالي، يستحسن الحصول على ساعة ذكية تعمل بنظام آبل أو WearOS لأولئك الذين يريدون دعماً موسعاً لتطبيقات الجهات الخارجية.
ميزات اللياقة البدنية
تعد ميزات اللياقة البدنية مجموعة أخرى من الميزات التي يجب مراعاتها عند شراء ساعة ذكية متميزة. تقدم معظم الساعات الذكية المميزة مجموعة جيدة من الميزات، بما في ذلك القياس الدقيق لمعدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وقياس تشبع الأكسجين SpO2، والعديد من الأشياء الأخرى.
عمر البطارية
قد توفر ساعة ذكية ممتازة عمر بطارية يصل إلى يومين على أبعد تقدير، مع استثناءات قليلة مثل ساعة أبل ألترا وساعة غالاكسي 5 برو. إلى جانب ذلك، توفر الأجهزة مثل Garmin Instinct 2 و Garmin Fenix 7X دعم الشحن بالطاقة الشمسية عمراً احتياطياً غير محدود للبطارية، لكنها تفتقد دعم تطبيقات الجهات الخارجية حيث يتم ضبطها في الغالب من أجل الأنشطة في الهواء الطلق.

أحزمة قابلة للتبديل
تحتوي الساعات الذكية الشهيرة على ميزة تبديل أحزمتها، على سبيل المثال تحتوي ساعة آبل على العديد من خيارات الأحزمة المتوفرة بأسعار مختلفة، وكذلك ساعات سامسونغ الحديثة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3591

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم