حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3247

فلسطين النيابية تؤكد عمق العلاقات الأردنية الكويتية

فلسطين النيابية تؤكد عمق العلاقات الأردنية الكويتية

فلسطين النيابية تؤكد عمق العلاقات الأردنية الكويتية

02-02-2023 04:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكدت لجنة فلسطين النيابية عمق العلاقات الاخوية الراسخة بين الأردن والكويت والحرص على توطيدها والبناء عليها، فضلا عن ضرورة التنسيق والتشاور سيما بشأن إحقاق العدالة لإعادة الحق الشرعي للشعب الفلسطيني.

وأشادت اللجنة خلال لقائها سفير دولة الكويت لدى المملكة عزيز رحيم الديحاني اليوم الخميس في مقر السفارة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات حتى باتت تمثل انموذجاً في العلاقات العربية – العربية بفضل قيادة البلدين وحكمة جلالة الملك عبد الله الثاني واخيه سمو الأمير نواف الأحمد الصباح.

واكد رئيس اللجنة النائب الدكتور فايز بصبوص ان "فلسطين النيابية" تستمد في جهودها الرامية الى تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني من مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الحازمة والثابتة لصالح مركزية القضية الفلسطينية.

كما أكد ان الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف تعد صمام امان للمقدسات الدينية والهوية العربية للمدينة المقدسة، لافتاً الى أهمية الابعاد السياسية لهذه الوصاية.

واشار بصبوص الى ضرورة تسليط الضوء على البعد السياسي في هذه المرحلة لأننا في اللجنة بصدد إطلاق مبادرة لدعم البعد السياسي للوصاية الهاشمية واسناد جهود جلالة الملك في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في جميع المحافل الرسمية والدولية.

وثمن بصبوص مواقف الكويت المشرفة والداعمة للأردن وللقضية الفلسطينية قائلاً " لكم في وجدان الشعبين الأردني والفلسطيني آثار وبصمات تحفزنا للاستفادة من خبرتكم وعمق قدرتكم الاستشرافية في اسناد مبادرتنا".

وبين بصبوص ان الوضع الحالي والذي يجري على الاراضي الفلسطينية في ظل حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرفة لا تهدد الواقع الفلسطيني فحسب، وانما تهدد الوجود العربي ككل مما يتطلب بذل الجهود لإعادة تنظيم الصف العربي وتوحيد كلمتهم.

وأعرب عن اعتزازه بالمستوى المتقدم والنموذجي للديمقراطية الكويتية في منطقة غرب اسيا وفي كل الوطن العربي مؤكداً ان تلك الديمقراطية هي الحاضنة الدائمة لعدالة القضايا العربية والسند الحقيقي لها.

وأشار بهذا السياق الى حكمة القيادة الكويتية المتمثلة بأميرها سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد.

من جهتهما، أكد النائبان امغير الهملان وسليمان القلاب ضرورة الوقوف خلف القيادة الهاشمية، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، معربين عن شكرهم للكويت قيادة وحكومة وشعباً على مواقفهم الثابتة تجاه القضايا العربية لاسيما القضية الفلسطينية.

بدوره، قال الديحاني اننا في الكويت نؤكد على مواقف الأردن الثابتة والراسخة حيال القضية الفلسطينية وندعم الوصاية الهاشمية، مضيفا ان القضية الفلسطينية ستبقى من ثوابت دولة الكويت، وستبقى في قلب جميع الدول العربية.

واوضح ان القضية الفلسطينية حاضرة في جميع الخطابات الرسمية لدولة الكويت، مؤكداً أن الكويت والاردن في خندق واحد.

وتابع الديحاني أن موقف بلاده قيادة وحكومة وشعباً واضح وصريح وثابت وصلب مع الأردن في موضوع الوصاية الهاشمية، مؤكدا أن هناك تطابق كامل في مواقف الأردن والكويت حيال القضايا العربية.

وأعرب عن فخره واعتزازه بجهود ودور مجلس النواب ولجنة فلسطين النيابية ، مؤكداً أهمية ادامة التعاون والتشاور المستمر تجاه جميع القضايا التي تهم الوطن العربي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3247
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-02-2023 04:44 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم