حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,30 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 4367

وصفات جمالية .. فوائد مذهلة للثوم للبشرة والشعر

وصفات جمالية .. فوائد مذهلة للثوم للبشرة والشعر

وصفات جمالية  ..  فوائد مذهلة للثوم للبشرة والشعر

05-12-2022 08:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على الرغم من أن الثوم له رائحة نفاذة، إلا أن هذه العشبة موصى بها من قبل الخبراء في نظامك الغذائي اليومي بسبب فوائدها الصحية القوية العديدة.

يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان ويخفض مستويات الكوليسترول بشكل طبيعي، لكن هل تعلم أنه معروف أيضًا بقدرته على إعطائك فوائد جمالية مثل البشرة الخالية من حب الشباب والشعر اللامع الصحي.

وللثوم فوائد مضادة للفطريات ومضادة للشيخوخة ومضادة للالتهابات وتنعيم البشرة، يعزز تدفق الدم مما يمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا ومن المعروف أيضًا أنه يزيد من مستويات مضادات الأكسدة في الجلد والجسم.

فيما يلي 5 فوائد جمالية مدهشة للثوم:

1- يساعد في التخلص من حب الشباب

الثوم غني بمضادات البكتيريا و الفطريات، لذا، هو علاج فعال لحب الشباب، كل ما عليكِ فعله هو تقطيع بعض فصوص الثوم وسحقها لإخراج العصير منها.

- ضع العصير على المنطقة المصابة بحب الشباب، اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسليه، ستلاحظين أنه سيساعد في تقليل الاحمرار وبروز الحبوب.

2- تنظيف المسام

اطحني فص ثوم مع نصف حبة طماطم وضعي المزيج على وجهكِ، اغسليه بعد عشر دقائق، يعمل هذا تنظيف المسام من الداخل ما يمنع ظهور الرؤوس السوداء كما يسهم هذا الروتين في تقليص حجم المسام الكبيرة وتنظيم إفراز الزيت.

3- يعالج علامات التمدد

اخلطي عصير الثوم مع زيت الزيتون ودلكي الزيت الساخن المملوء بالثوم على علامات التمدد، كرر هذه الطريقة لبضعة أيام متتالية وستلاحظين الفرق.

علامات التمدد تظهر بسبب جفاف الجلد، من ثم يفقد مرونته فمع أي زيادة في الوزن تظهر هذه الشقوق، زيت الزيتون يرطب الجلد أما الثوم الغني بمضادات الأكسدة فيساعد على تجدد الخلايا لتتلاشى هذه العلامات المزعجة.

4- يخفف التهابات الجلد

يعاني بعض الأشخاص من بقع حمراء على جلدهم، وفي بعض الحالات تتطور هذه البقع إلى الحكة، قد تظهر البقع على الجلد الخارجي مثل الكوع و الركبة، أو في فروة الرأس، يمكن التخلص من هذه العلامات بتطبيق الثوم لما له من خصائص مضادة للالتهابات.

5- يؤخر الشيخوخة

قد يبدو الأمر غير معقول، لكن الثوم يمكن أن يؤخر ظهور التجاعيد إذا تناولته مع العسل والليمون أول شيء كل الصباح.

- خذي فص من الثوم واقطعيه، تناوليه مع ماء الليمون والعسل بمجرد استيقاظك.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4367

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم