حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,28 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 8422

الاحتفال بعيد ميلاد أقدم سلحفاة في العالم

الاحتفال بعيد ميلاد أقدم سلحفاة في العالم

الاحتفال بعيد ميلاد أقدم سلحفاة في العالم

02-12-2022 05:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يحتفل المقيمون على جزيرة سانت هيلينا البريطانية بيوم ميلاد جوناثان، أقدم سلحفاة في العالم، للعام 190 خلال فترة من 2 لـ4 ديسمبر المقبل حيث سجلته موسوعة جينيس كرقم قياسي جديد وفريد من نوعه.

يعيش جوناثان، الذي ينتمي إلى نوع فرعي من سلاحف سيشيل العملاقة (Aldabrachelys gigantea hololissa)، مع 3 سلاحف عملاقة أخرى - ديفيد وفريد وإيما - في حديقة مقر حاكم سانت هيلينا، وهو مبنى من الحقبة الاستعمارية بُني على الطراز الجورجي في منطقة بركان خامد، في الساحل الافريقي، وذلك بحسب وكالة الصحافة الألمانية.

ويقول المشرف على رعاية جوناثان، الطبيب البيطري جو هولينز، إن التزاوج مع إيما كان أحد الأنشطة المفضلة لجوناثان، ولكن مع تقدمه في السن أصبح جوناثان «رجلاً مسناً متمهلاً» يحب أن يسير في طريقه الخاصة.

يعيش جوناثان منذ عام 1882 في الجزيرة التي تبلغ مساحتها 121 كيلومتراً مربعاً ويقطنها نحو 4500 نسمة، وقبل نحو 60 عاماً من ميلاد جوناثان توفي هناك نابليون بونابرت الذي تم نفيه إلى سانت هيلينا.

كانت السلحفاة هدية للبريطاني السير ويليام جراي - ويلسون، الذي أصبح فيما بعد حاكماً لسانت هيلينا (1897 - 1890). ومنذ ذلك الحين يعيش جوناثان في حديقة المنزل، حيث رأى أكثر من 30 حاكماً يأتون ويذهبون.

لا أحد يعرف تاريخ ميلاد جوناثان بالضبط، لكن رسالة تاريخية وصورة تثبتان أنه يبلغ من العمر 190 عاماً على الأقل. تُشير الرسالة التي كُتبَت في سنة وصوله إلى الجزيرة إلى أنه «حيوان مكتمل النمو»، وفي صورة تم التقاطها في الجزيرة بين عامي 1882 و1886 يمكن من قُطر الصدفة رؤية أن جوناثان كان كامل النمو بالفعل عند وصوله. ووفقاً للخبراء، فإن هذا يعادل الحد الأدنى لعمر السلاحف وهو 50 عاماً.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8422

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم