حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10841

نصائح رياضية .. طرق الحفاظ على الصحة في نمط الحياة الخامل

نصائح رياضية .. طرق الحفاظ على الصحة في نمط الحياة الخامل

نصائح رياضية  ..  طرق الحفاظ على الصحة في نمط الحياة الخامل

26-09-2022 10:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الجلوس في نفس الوضع طوال اليوم يمكن أن يؤثر على جسمك ويؤدي إلى أمراض مثل مرض السكري والسرطان.

بينما قد تمارس الرياضة ، وتناول نظامًا غذائيًا صحيًا ، وتحافظ على خططك لفقدان الوزن في المسار الصحيح، فإن وظيفتك المكتبية قد تجعلك مريضًا، ارتبط نمط الحياة الخامل ، والذي يتضمن قضاء ساعات معلقة على المكتب ، بمجموعة من الأمراض ، تتراوح من السرطان إلى مرض السكري وأمراض القلب .

حتى أن دراسة أجراها باحثون مقيمون في المملكة المتحدة عام 2017 قارنت موظفي المكاتب في منتصف العمر بالمتقاعدين المسنين المستقرين .


يميل الكثير من الناس إلى الجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر لساعات طويلة دون أخذ استراحة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى العديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك الأمراض المزمنة مثل السمنة ، ومشاكل المفاصل خاصة في الظهر والرقبة والعمود الفقري مما يؤثر على القوة الكلية، إلقاء اللوم على الوباء أو غير ذلك ، "قيادة نمط حياة غير نشط يمكن أن يؤدي إلى رداءة نوعية الحياة ، وزيادة معدلات المراضة والوفيات" ، كما يقول الخبراء.

حدد الدكتور أليشير زخيروف، أخصائي طب وجراحة الرضوح، تمارين الرقبة والكتفين التي تساعد على تقليل عواقب نمط الحياة الخامل، فيما يلي 10 تمارين يمكنك القيام بها لحماية نفسك.



ويوصي الأخصائي، بممارسة هذه التمارين لمدة 5-10 دقائق كل 1.5 ساعة، لأن عواقب نمط الحياة الخامل يمكن أن تكون خطيرة جدا، مثل تنكس عظمي غضروفي عنقي، أمراض القلب، واضطراب الجهاز العصبي وغيرها، نقلا عن موقع "hindustantimes".

ويقول، "يمكن أداء تمارين معينة على الرقبة وحزام الكتف لتخفيف الألم والتوتر بعد العمل، وكذلك تمارين إحماء اليدين والأصابع وتحريك القدمين وتمارين أخرى مختلفة. هذه التمارين البسيطة ستحفز عملية تقلص العضلات، وهذا يؤثر إيجابيا في الصحة"، نقلا عن موقع " نوفوستي".

ويشير الأخصائي، إلى أن عدم الاهتمام بنظام النوم أمر مرفوض، لذلك يجب النوم 7-9 ساعات في الليل، ومن الأفضل عدم استخدام الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى قبل النوم لمنع إجهاد العينين.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10841

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم