حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4897

نصائح غذائية .. أفضل الطرق لحفظ العصائر الطبيعية

نصائح غذائية .. أفضل الطرق لحفظ العصائر الطبيعية

نصائح غذائية  ..  أفضل الطرق لحفظ العصائر الطبيعية

25-09-2022 12:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتميز العصائر الطبيعية باحتوائها على فوائد صحية وعناصر غذائية عديدة، فضلاً عن أنها لذيذة المذاق وتناسب مع جميع الأوقات والفصول، صيفاً أو شتاءً.

ورغم كل تلك الفوائد والمميزات، إلا أن العصائر الطبيعية يجب أن تكون على معرفة كاملة لحفظها لأطول مدة وبطريقة صحيحة، لذلك تستعرض "بوابة أخبار اليوم" أفضل الطرق لحفظ العصائر الطبيعية، وهي كالآتي:

1- برطمان زجاجي محكم الإغلاق
علينا أن نضع العصائر الطبيعية في الثلاجة فور إعدادها إن كنا سنشربها في أوقات لاحقة، وحتى نحفظها بالشكل الصحيح علينا أن نضعها في برطمان زجاجي ونُحكم إغلاقه جيداً، وعلينا أن نملأ البرطمان حتى آخره كي لا نترك مجالاً لدخول الأكسجين فيه وحتى نقلل من عملية الأكسدة.



2- تجميد العصير
في حال أردنا أن نحفظ العصير لأطول فترة ممكنة، فما علينا إلا أن نقوم بتجميده، وذلك من خلال تعبئته في زجاجات أو عُلب بلاستيكية خاصة أو في أكياس التفريز العادية ونضعها في الفريزر، ولكن علينا هنا أن لا نملأها حتى آخرها، وأن نترك بعض المساحة فيها. وعندما نريد استهلاك العصير نخرجه وننتظر حتى يذوب ومن ثم نشربه.

3- إضافة فاكهة حمضية إلى العصير
كل ما نحتاجه هنا أن نضيف قطعة أو شريحة من الفاكهة الحمضية، مثل الليمون أو الجريب فروت إلى العصير الذي أعددناه، من ثم نضعه في الثلاجة، والفواكة الحمضية تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تطيل عمر العصير أكثر.


 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4897

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم