حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 19227

رعاية عملاقة .. الفيفا يفتح أبواب مونديال قطر للعملات المشفرة

رعاية عملاقة .. الفيفا يفتح أبواب مونديال قطر للعملات المشفرة

رعاية عملاقة ..  الفيفا يفتح أبواب مونديال قطر للعملات المشفرة

25-09-2022 08:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على مدى السنوات القليلة الماضية انتقلت العملات المشفرة من هامش الاقتصاد إلى الواجهة، بقفزات عملاقة، خاصة على صعيد الرياضة وكرة القدم.

وتنامت سطوة منصات العملات المشفرة في السنوات القليلة الماضية في الرياضة العالمية، حتى تصدرت منصة كريبتو (crypto.com) المشهد بصفقات رعاية عملاقة في كل الاتجاهات.

صفقات ضخمة

استطاعت كريبتو (crypto.com) التي تأسست في عام 2016 وتتخذ من سنغافورة مقرا لها أن تضع بصمة بارزة في قائمة رعاة البطولات والاتحادات الرياضية الكبرى.

وبين مارس/ آذار وأغسطس/ آب 2021 أبرمت منصة تداول العملات الرقمية الشهيرة عدة صفقات مع اتحادات وأندية رياضية مرموقة، إذ عقدت شراكة لمدة 5 سنوات مع فورمولا 1 مقابل 100 مليون دولار.

ثم وقعت صفقة تجارية قيمتها 175 مليون دولار لمدة 10 سنوات مع شركة يو إف سي (UFC) للألعاب القتالية المختلطة.

ولاحقا حصلت على شراكة متعددة السنوات مع رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل أن توقع صفقة مدتها ثلاث سنوات مع نادي باريس سان جيرمان تتراوح قيمتها بين 29.5 و34.4 مليون دولار.

اقتحام NBA



أعلنت منصة كريبتو (crypto.com) في سبتمبر/ أيلول 2021 عن اقتحامها قائمة الرعاة في دوري السلة الأمريكي NBA لأول مرة، إذ باتت الراعي الرسمي على قمصان فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، لمدة ست سنوات.

وذكرت صحيفة فيلادلفيا بيزنس أن منصة كريبتو ستدفع 10 ملايين دولار سنويا للفريق.

وقالت رويترز إن هذه الصفقة رفعت إجمالي الاستثمارات الرياضية لهذه المنصة (في ذلك الوقت) إلى 400 مليون دولار.

ثم في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 خطفت منصة كريبتو الأضواء عندما أعلنت عن استحواذها على حقوق إعادة تسمية ساحة ستايلز سنتر الرياضية الترفيهية، التي تضم ملعب فريق لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة، ليصبح اسمها (كريبتو أرينا crypto.com Arena) مقابل 700 مليون دولار، لمدة 20 عاما، وفقا لما نقلته رويترز عن صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

كأس ليبرتادوريس



ولم تكتف منصة كريبتو بما حققته في عالم السلة في الولايات المتحدة، فأعلنت في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني عن عقد شراكة مع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" لتصبح من رعاة كأس ليبرتادوريس لثلاث سنوات (2023-2026).

كما ستصبح الراعي الرسمي للبطولة فيما يتعلق بالرموز المشفرة غير القابلة للاستبدال NFTs بداية من 2022.

وقالت منصة العملات الرقمية الشهيرة في بيان "ستصبح كريبتو العلامة التجارية الأولى التي يتم دمجها (في عمليات تطوير) تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) لدي الكونميبول".

وتابعت "وإضافة إلى ذلك، ستستفيد crypto.com من ظهور علامتها التجارية في ستادات كأس ليبرتادوريس، والبث التلفزيوني لمباريات البطولة القارية".

وأشارت إلى أن الطرفين سيتعاونان في ابتكار رموز NFTs للبطولة الأهم للأندية في أمريكا الجنوبية، على أن يتم تداولها على منصة كريبتو.

مونديال قطر 2022



تنامت استثمارات كريبتو سريعا حتى وصلت إلى أقصى مستوياتها في كرة القدم، فدخلت رسميا ضمن الرعاة الرسميين لكأس العالم في قطر 2022.

وباتت كريبتو منصة العملات المشفرة الحصرية للحدث الكروي الأكبر في العالم الذي ينطلق في الدوحة يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ويستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال كاي ماداتي كبير المسؤولين التجاريين في الفيفا "لقد أظهرت منصة كريبتو التزامها بدعم الفرق والبطولات الرياضية من الدرجة الأولى، والأحداث الكبرى حول العالم".

وتابع "في المقابل لا توجد منصة أكبر أو ذات انتشار وتأثير ثقافي أوسع في كرة القدم من الفيفا".

أما كريس مارساليك الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كريبتو فقال "من خلال شراكتنا سنستمر في استخدام منصتنا بطرق مبتكرة حتى يتمكن الفيفا من تعزيز مستقبل الرياضات العالمية وتجارب المعجبين حول العالم".

وفي ظل هذا التنامي، أطلق كووورة شركة سفيرا انك “Sphera Inc.”، وهي عبارة عن نظام بيئي قائم على البلوك تشين "blockchain" الذي سيقوم بطرح عملة سفيرا "Sphera" الرقمية والتي ستكون ذات صلة بالأنشطة الرياضية التي تتراوح من التذكارات والمنتجات الرياضية إلى تذاكر الفعاليات والمباريات، إضافة لامتلاكها كافة خصائص العملات الرقمية.

ويقدم عالم سفيرا تجربة رياضية افتراضية هي الأولى من نوعها في العالم العربي، لتفاعل المشجعين مع رياضاتهم وأنديتهم المفضلة. كما سيمكنك عالم سفيرا من الوصول إلى أكبر عدد من الجهات الفاعلة في عالم الرياضة.

كما ستطلق سفيرا انك مزاد NFT "الرموز غير القابلة للاستبدال" على تذكارات رياضية، مثل قمصان كرة القدم الموقعة من قبل لاعبي كرة القدم الأكثر شهرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستقوم DECA4 بتنظيم هذه الفعالية الفريدة من نوعها، والتي ستكون أول حالة استخدام لـ Sphera.

انتقل الآن إلى أكبر مجتمع رياضي في العالم الافتراضي، وكن رياديًا في تجربة التشجيع المبتكرة.

يمكنكم المشاركة في تجربة عالم سفيرا من خلال الروابط التالية:


وفقا لبي بي سي تم إعلان فشل الاتفاق بين كريبتو ويويفا "في اللحظة الأخيرة" لعقد صفقة مدتها 5 سنوات، بقيمة 428 مليون جنيه استرليني، مطلع الشهر الجاري.

وكادت منصة كريبتو أن تصبح أحد رعاة دوري أبطال أوروبا لكن لم تتم الصفقة "بسبب مخاوف (المنصة) من تزايد القيود على شركات ومنصات العملات المشفرة في أوروبا".

وأوضحت بي بي سي "منصة تداول العملات المشفرة كانت ستدخل ضمن رعاة يويفا بدلا من شركة غازبروم الروسية الحكومية، بعد فسخ التعاقد مع الأخيرة بسبب غزو أوكرانيا".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19227

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم