حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 83468

تأييد شعبي واسع للحملات الامنية لضبط تجار المخدرات .. والفراية يوعز للحكام الادرايين بتطبيق القانون بحزم وشدة

تأييد شعبي واسع للحملات الامنية لضبط تجار المخدرات .. والفراية يوعز للحكام الادرايين بتطبيق القانون بحزم وشدة

تأييد شعبي واسع للحملات الامنية لضبط تجار المخدرات  ..  والفراية يوعز للحكام الادرايين بتطبيق القانون بحزم وشدة

14-08-2022 07:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

رهام الخزاعلة- تنفذ الاجهزة الامنية منذ عدة ايام حملة مكثفة قادت الى احباط تهريب مليون حبة مخدرة  في احدى مزارع محافظة الكرك وضبط مطلوب خطير بتجارة المخدرات في عمان بالاضافة الى انتشار حملات امنية مكثفة في عدد من المحافظات للقبض على تجار المخدرات ومروجيها وهذا ما يؤكد ان هناك حربا فعلية على المخدرات في الاردن .

وأسفرت الحملات الامنية  التي استهدفت البادية الشمالية الشرقية منذ صباح اليوم الاحد القبض على 28 مشتبها به بتجارة المخدرات، وضبط 23 مركبة ، و23 سلاحاً مختلفاً إضافة إلى كميات من المواد المخدرة وذخائر.


مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة أكد خلال زيارته الاسبوع الماضي الى ادارة مكافحة المخدرات ان الحملات الامنية مستمرة وستكون مرحلة عملياتية جديدة للتصدي لتجار ومروجي المخدرات ومداهمتهم، من خلال اجراءات حازمة وشديدة وسنضرب بكل قو اوكار المتاجرين بارواح الاردنيين .

كما أوعز مدير الامن العام بإنشاء شعب وأقسام جديدة للإدارة في مناطق المملكة كافة ورفدها بالقوى البشرية والآليات والمعدات الحديثة لزيادة نسب التغطية الامنية، وتكثيف الجهود العملياتية والاستخبارية لملاحقة المتاجرين بهذه الآفة ومروجيها وتحديد اماكن وجودهم ومداهمتهم .

الرسالة واضحة من الجنرال الحواتمة انه لن يكون هناك خطوط حمراء في مكافحة المخدرات لا اماكن ولا اشخاص عصيين على المسائلة القانونية وعلى يد كل تسول له ترويع الأردنيين أو المساس بالأمن الوطني الداخلي.

وحسب معلومات من مصادر مطلعة لسرايا بأن وزير الداخلية مازن الفراية قام بعدة اجتماعات مع الحكام الاداريين والاجهزة الامنية لبدء تنفيذ حملات امنية واسعة في كافة محافظات المملكة، وتم ايقاف عدد كبير من المروجين قبل حوالي شهرين . 

وأوعز الفراية لكافة الحكام الاداريين وربط الصلاحيات الممنوحة لهم في قانون منع الجرائم بمعاملة تجار المخدرات معاملة الأتاوات وتطبيق القانون بحزم وشدة على كل مجرم وتاجر مخدرات ، و أن تكون الحملات الامنية لمكافحة المخدرات مشابهة للحملات التي  شُنت ضد فارضي الاتاوات قبل عامين وهذا سيدعم ويوفر غطاء امني وسياسي يساند جهود مديرية الامن العام لارهاب هؤلاء المجرمين الِّذين باتوا يهددون سلامة وأمن المجتمع واستقراره  .

ولاقت الحملة الامنية تأييد شعبي واجتماعي واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث أكد مواطنون أن هذه الحملات تقوم بلجم جماح هولاء الأشخاص مطالبين الاجهزة الامنية كافة بعدم التهاون والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بترويجها .

وأشار المواطنون عبر هاشتاغ تصدر توتير بعنوان #مع_مكافحة_المخدرات دعم حملات القبض على تجار ومروجي المخدرات ومحاربة هذه الآفة التي آلمت بالشّباب ودمرت بنيان الاسر وعملت على تهديد الامن المجتمعي ،فغالبية الجرائم التي هزت وجدان المجتمع الأردني مؤخرا كان سببها المباشر جريمة المخدرات وتقليص ومحاصرة تجارها سيؤدي الى خفض كبير في هذه الجرائم .



وبحسب احصاءات اعلنتها مديرية الامن العام في الربع الاول من العام الحال تسجيل 4794 قضية مخدرات، منها 1446 قضية ترويج والاتجار، بينما قبضت إدارة مكافحة المخدرات على 4779 شخصا بين مروج وتاج ومتعاط للفترة ذاتها وضُبطت خلال تلك القضايا كميات كبيرة من السموم المخدرة وعلى النحو التالي : 15 مليوناً و 462 الف حبة مخدرة وحشيش مخدر 2951 كغم ، حشيش صناعي 1.5 كغم ، 1.3 كغم من مادة الكريستال المخدرة .





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 83468

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم