حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16495

للتخلص من إسمرار اليدين خلال الصيف .. إليكِ هذه الخلطات العجيبة

للتخلص من إسمرار اليدين خلال الصيف .. إليكِ هذه الخلطات العجيبة

للتخلص من إسمرار اليدين خلال الصيف ..  إليكِ هذه الخلطات العجيبة

19-07-2022 12:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على الرغم من أن فصل الصيف هو فصل المتعة والفرح والحياة، إلا أنه أحياناً يؤدي إلى بعض المشاكل في البشرة، وخاصة جفاف البشرة حيث تؤدي أشعة الشمس فوق البنفسجية إلى إسمرار الجلد، وهذا التسمير إن زاد عن حده يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.
ولأن الطقس يكون حار معظم الوقت، فإنه من الصعب أن نحمي أيادينا من الأشعة الضارة.

** ماء الورد.. فوائد عديدة صحية وجمالية

نقدم لكم فيما يلي بعض العلاجات المنزلية للسيطرة على إسمرار اليدين:

الزبادي والكركم:
كل ما يلزمنا هو أن نخلط كوب من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من الكركم لصنع قناع نضعه على أيدينا لـ20 دقيقة فقط قبل غسله. إذ أن الزبادي يحتوي على مادة البروبيوتيك التي تُرطب البشرة وتُفتحها، بينما الكركم يساعد على تحسين لون البشرة غير المتكافئ.

عصير الليمون:
بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي C، فإن الليمون قادر على حماية خلايا البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وما علينا سوى أن نقوم بنقع أيدينا في عصير الليمون الدافئ لقرابة الـ 15 دقيقة، من ثم نغسل أيدينا ونرطبها، لأن الكثير من الليمون قد يؤدي إلى جفاف البشرة.

معجون اللوز:
علينا إحضار 5 حبات لوز وننقعها ليلة كاملة في الماء، بعد ذلك نمزج اللوز بالقليل من الحليب، ثم نضع الخليط على أيدينا طيلة الليل قبل أن نغسلها بالماء. ومن المعروف بأن اللوز يحتوي على الفيتامينات التي تحمي البشرة وتحسن صحة الجلد.
خشب الصندل ومسحوق الكركم:
نحتاج لصنع خليط من خشب الصندل ومسحوق الكركم، إلى ملعقتين صغيرتين من مسحوق خشب الصندل، ومثلها من الكركم، نضيف عليهما قطرتين أو ثلاث قطرات من ماء الورد، ونخلطهم حتى نصنع عجينة سميكة بعض الشيء، وبعد ذلك نتركها على أيدينا لحوالي النصف ساعة، ومن ثم نغسلها بالماء، وستساعد هذه العجينة على تحسين بشرة الجلد وعلاج المناطق المتضررة.

جل الصبار:
جل الصبار من أشهر المواد التي تستخدم للبشرة وصحة الشعر، وهو يدخل في مكونات العديد من مستحضرات التجميل، كونه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجلد من التلف وتساعد في إزالة الإسمرار. ولصنع مستحضرنا الخاص في المنزل، ما علينا سوى أن نضع جل الصبار على أيدينا ونتركه ليلة كاملة، وفي الصباح نغسله بالماء الفاتر.

الخيار:
الخيار من أغنى الخضراوات بالفيتامينات التي ترطب البشرة وتستعيد التوهج المفقود منها، وما علينا سوى أن نضيف الخيار مع عصير الليمون، ونضعه على أيدينا لـ 30 دقيقة قبل غسلها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16495
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-07-2022 12:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم