حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • تميّز ببنيته الجسمانية القوية واشتهر في "التجربة الدنماركية" .. معلومات تكشف لاول مرة عن الفنان أحمد التهامي
طباعة
  • المشاهدات: 91543

تميّز ببنيته الجسمانية القوية واشتهر في "التجربة الدنماركية" .. معلومات تكشف لاول مرة عن الفنان أحمد التهامي

تميّز ببنيته الجسمانية القوية واشتهر في "التجربة الدنماركية" .. معلومات تكشف لاول مرة عن الفنان أحمد التهامي

تميّز ببنيته الجسمانية القوية واشتهر في "التجربة الدنماركية" ..  معلومات تكشف لاول مرة عن الفنان أحمد التهامي

27-06-2022 12:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد التهامي، ممثل مصري موهوب، تميّز بجسده الرياضي القوي واشتهر بأداء أدوار البلطجة، وكان للفنان عادل إمام دوراً كبيراً في شهرته.

استطاع التهامي أن يصنع لنفسه مكانة خاصة في قلوب المشاهدين على الرغم من أدواره القليلة فى السينما والدراما المصرية، بفضل انتقائه أدواره بعناية شديدة.

رحيل والداته غيّر مسار حياته، حيث ترك دراسته في كلية الهندسة وقرر الالتحاق بكلية الزراعة ثم اتجه إلى الفن مبتعداً عن كل ما درسه طوال حياته.



تميّز ببنيته الجسمانية القوية واشتهر في “التجربة الدنماركية” ومتزوج من لاعبة كاراتيه.. معلومات عن الفنان أحمد التهامي وفي هذا المقال سنستعرض قصة الفنان المصري أحمد التهامي وأبرز المواقف التي مر بها في حياته الفنية والخاصة.

أحمد التهامي
أحمد التهامي، ممثل مصري ولد في الـ 27 من أكتوبر/ تشرين الأول 1976 في القاهرة، لأب يعمل ضابطاً بالقوات المسـ.ـلحة، وتحديداً في القوات الخاصة بسلا ح المشاة.

يتميّز أحمد التهامي ببنية جسدية قوية فهو يمارس رياضة كمال الأجسام منذ الصغر، وشكلت هذه البنية سبباً رئيسياً لمشاركته بأدوار البلطجة.

حياة أحمد التهامي الخاصة
الفنان أحمد التهامي متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى “فيروز سالم”، وهي لاعبه كاراتيه وتعشق الرياضة، وكان هذا سر بداية قصة حبهما.

وتعرف الفنان المصري أحمد التهامي على زوجته فيروز خلال عرض مسرحية “بودي جارد” عام 1999، فأحبها وبدأت قصتهما التي انتهت بالزواج.

رزق أحمد التهامي وفيروز بـ “خديجة” و”مصطفى”، اللذان شاركا في مسلسل البرنسيسة بيسة عام 2019 والذي كان من بطولة النجمة مي عز الدين.

تميّز ببنيته الجسمانية القوية واشتهر في “التجربة الدنماركية” ومتزوج من لاعبة كاراتيه.. معلومات عن الفنان أحمد التهامي.


صدمة رحيل والدته
كان الفنان أحمد التهامي يدرس في كلية الهندسة، وكان من طلابها المتفوقين لكنه لم يكمل طريقه في هذا المجال بسبب صد مة رحيل والدته الذي تسبب بدخوله في نو بة اكتئا ب حا دة، قرر على إثرها ترك كلية الهندسة والالتحاق بكلية الزراعة مثل شقيقه.

وخلال دراسته في كلية الزراعة، اتجه أحمد التهامي إلى التمثيل، وبدأ مشواره من الإعلانات ثم صعد على خشبة المسرح من خلال مسرحية “بودي جارد”.

نجح الفنان أحمد التهامي في أن يلفت الأنظار إلى موهبته، فرشحه المخرج شريف عرفة للمشاركة في فيلم “الناظر” عام 2002.

فيلم “الناظر”.. الانطلاقة الحقيقية
ظهر الفنان أحمد التهامي في فيلم “الناظر” في مشهد واحد صغير وهو يقوم بضرب علاء ولي الدين مستغلاً بنيته الجسدية القوية، ليرد عليه الفنان الراحل “هو كله ضرب ضرب مافيش شتيمة”.

ونجح التهامي بدوره الصغير في أن يضع بصمة مميزة في تاريخه الفني، إذ يعتبر هذا الدور بمثابة انطلاقة حقيقية، حيث لمع نجمه بعدها بالعديد من الأعمال مع الفنان عادل إمام.


فشارك التهامي في العديد من الأعمال إلى جانب عادل إمام منها فيلم “أمير الظلام”، و”التجربة الدنماركية”، وغيرها من الأعمال التي نجح رغم أدواره الثانوية فيها في أن يلفت الأنظار.

تميّز ببنيته الجسمانية القوية واشتهر في “التجربة الدنماركية” ومتزوج من لاعبة كاراتيه.. معلومات عن الفنان أحمد التهامي

أعمال أحمد التهامي الفنية
ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها الفنان المصري أحمد التهامي: “الناظر”، “بدر”، “أمير الظلام”، “التجربة الدنماركية”، “شعبان الفارس”، “الزمهلوية”، “شبه منحرف”.

وظهر الفنان المصري أحمد التهامي أيضاً في فيلم: “بوشكاش”، “سكين وتفاحة”، “فخفخينو”، “حفل زفاف” ،”عمر وسلمى 3″، “واحد صعيد”، “كازانوفا”.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها التهامي: “تامر وشوقية”، “العيادة”، “أيام الحب والشقاوة”، “فرقة ناجي عطا الله”، “المرافعة”، “وش تاني”، “كلبش 2″، “هوجان”، “الضاهر”.
 

 

 
 

 




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 91543
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-06-2022 12:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم