حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31526

البترا: شكاوى متكررة من خطورة الكلاب السائبة .. و "إقليم البترا" يعتبرها جزء من التنوع الحيوي

البترا: شكاوى متكررة من خطورة الكلاب السائبة .. و "إقليم البترا" يعتبرها جزء من التنوع الحيوي

البترا: شكاوى متكررة من خطورة الكلاب السائبة ..  و "إقليم البترا" يعتبرها جزء من التنوع الحيوي

08-06-2022 11:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حسين السلامين- أخذت ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في مختلف مناطق لواء البترا السكنية تتزايد يوماً بعد يوم وأصبحت تقلق المواطنين في مختلف أحيائهم السكنية، وسط غياب واضح لدور سلطة إقليم البترا التنموي السياحي في عملية مكافحتها.


وقال رئيس مجلس التطوير التربوي في لواء البترا خليفة محمد الهلالات لـ "سرايا" إن طفلة تبلغ من العمر حوالي ١٠ سنوات أدخلت إلى مستشفى الملكة رانيا العبدالله أثر إصابتها بجروح قطعية في رأسها، وذلك بعدما تعرضت مؤخراً للنهش من قبل كلب ضال وشرس هاجمها في قرية الراجف.


وبين الهلالات لـ "سرايا" إن الكلاب الضالة تتجول في مناطق اللواء المختلفة وخصوصاً خلال ساعات الليل والصباح الباكر، مما يشكل رعب للنساء والأطفال، فيما أن عامل الخوف من عض الكلاب خلال مسير المواطنين مع الحارات والشوارع أصبح هاجس يقلقهم ويزعجهم.


وبين الناشط المجتمعي والمهتم بالقضايا المحلية صالح حامد السلامين لـ "سرايا" إن هنالك خطر كبير يهدد حياة سكان لواء البترا من الكلاب السائبة، والتي باتت تنتشر بشكل واسع في مختلف المناطق، فضلاً عن مطاردة الكلاب لعدد من المركبات على بعض الطرقات.


وانتقد السلامين وبشدة عبر "سرايا" تقصير إقليم البترا وصمته المطبق حيال عملية مكافحة قطعان الكلاب التي تنتقل من مكان إلى آخر وتهدد سلامة وصحة المواطنين، علاوة على أن وجودها يعتبر ظاهرة مقلقة جداً وغير حضارية.


وطالب مواطنون غاضبون سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ضرورة الإسراع من قبل "إقليم البترا" في عملية إيجاد حلول مناسبة لتخليص المجتمع المحلي من مشكلة الكلاب الضالة المتوحشة.


بدورها أوضحت مفوضة تنمية المجتمع المحلي والبيئة في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتورة مرام الفريحات لـ "سرايا" إنه سيتم التعامل مع شكاوى المواطنين بخصوص الكلاب الضالة بكل جدية واهتمام ووفق الطرق السليمة والمتاحة بهدف حماية المواطنين من شرها وأذاها، علاوة على أن الكلاب تعتبر جزء من التنوع الحيوي في المنطقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 31526
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-06-2022 11:10 PM

سرايا

2 -
جميع مناطق العاصمة عمان واخص منطقة اسكان ماركا بكثرة وجود الكلاب الضالة المريضة الهزيلة ومنها المتوحشة
09-06-2022 01:14 PM

عصام فوزي البراهمه

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم