حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,6 يوليو, 2022 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • اكتشفه عبدالحليم حافظ وتزوج من سيدة بريطانية .. 10 معلومات عن الراحل سمير صبري
طباعة
  • المشاهدات: 43524

اكتشفه عبدالحليم حافظ وتزوج من سيدة بريطانية .. 10 معلومات عن الراحل سمير صبري

اكتشفه عبدالحليم حافظ وتزوج من سيدة بريطانية .. 10 معلومات عن الراحل سمير صبري

اكتشفه عبدالحليم حافظ وتزوج من سيدة بريطانية ..  10 معلومات عن الراحل سمير صبري

21-05-2022 09:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

لم يعرف أحد الفنان الراحل سمير صبري من قريب أو من بعيد إلا ووصفه بالفنان الشامل، الذي قدم باقة من الأعمال السينمائية والدرامية المتنوعة، وقدم أدوارًا مليئة بالحيوية والشعبية أحيانًا، رغم دراستة بفكتوريا كوليدج في الإسكندرية، وإتقانة للغة الإنجليزية كالعربية.


متعدد المواهب متوهج الإبداع أفسح لنفسه المجال ليبرع في العديد من مجالات الفن بداية من الغناء، وتقديم البرامج إلى التمثيل، وبينما نجح في تقديم العديد من البرامج المنوعة في التلفزيون المصري، وبرع في تقديم بعضها في الإذاعة، كما قدم عشرات الأفلام السينمائية التي حصد بها شعبية وحجز مكانًا في قلوب الملايين من المصريين والعرب، وفي السطور التالية نذكر لكم لمحات ومعلومات عن الراحل سمير صبري.


وُلد الفنان محمد سمير جلال صبري، في 27 ديسمبر عام 1936 بمدينة الإسكندرية الساحلية في مصر.


درس الفنان المصري الراحل سمير صبري في فكتوريا كوليدج بالإسكندرية، وساعدته دراستة في التميز باللغة الإنجليزية، وبعدها حصل على البكالوريوس من كلية الآداب في الإسكندرية.

سمير صبري كان يُجيد التقليد منذ صغر سنه، الفضل في ذلك لنشأته وسط عائلة عاشقة للفن، بينما كان في التاسعة من عمره انتقل مع والده إلى القاهرة.


عاش سمير صبري رفقة والده في منزل يقطن به العندليب الراحل عبدالحليم حافظ، وكان له الفضل في شهرته بعدما قدمه للفنانة لبنى عبدالعزيز بسن العشر سنوات، لتطلب منه تقديم دور أمامها.


بداية مشوار الراحل سمير صبري كانت بمنتصف خميسنيات القرن الماضي، وفي 1955 شارك في المسلسل الإذاعي «العسل المر»، وفي 1959 شارك في فيلم «حكاية حب» من بطولة عبدالحليم حافظ ومريم فخر الدين.


الظهور اللافت لسمير صبري كان في العام 1962 بينما شارك في فيلم «من غير ميعاد»، ثم بعدها مشاركته في فيلم «اللص والكتاب»، ثم فيلم «الهارب من الأيام»، ثم شارك في فيلم «زقاق المدق»، وبعدها شارك في فيلم «الحسناء والطالبة».


شارك الفنان الراحل سمير صبري في فيلم «قصر الشوق» المستوحى من رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، كما ظهر بعدها في فيلم «30 يوم في السجن» رفقة الفنان فريد شوقي.


تزوج الفنان الراحل سمير صبري من مورين البريطانية ليُنجب منها ابنه الوحيد الذي يعمل حاليًا طبيب في العاصمة البريطانية لندن، وتم تداول شائعة عن زواجه بالفنانة سماح أنور، لكنه نفى مؤكدًا أنه يحبها ولكن لن يتزوجها بسبب فارق السن الكبير بينهما.


الفنان سمير صبري برع كمقدم للبرامج في التلفزيون المصري، حيث حاور كلًا من السلطان قابوس بن سعيد، الملاكم علي كلاي، وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر.


شارك الراحل سمير صبري مؤخرًا في مسلسل «ريح المدام» كضيف شرف، ثم شارك في فيلم «محمد حسين» بدور البطولة رفقة محمد سعد ومي سليم، وبعدها بعام في 2020 شارك مع الفنان الزعيم عادل إمام في مسلسل «فلانتينو».


وتوفي منذ قليل الفنان المصري الكبير سمير صبري عن عمر يناهز الـ86 عاماً، بعد دخوله المستشفى منذ شهرين حيث كان يعالج من مشاكل صحية بالقلب، ولكنه غادر المستشفى قبل عيد الفطر الماضي، بعد تحسّن حالته قليلاً، وقضى إجازة العيد في منزله بمدينة الإسكندرية.


كان الفنان الراحل سمير صبري تَعَرّض لأزمة صحية في شهر فبراير (شباط) الماضي، ونُقل على إثرها لأحد المستشفيات بسبب معاناته من مشاكل في القلب جاءت بسبب الأدوية التي كان يتناولها طوال العام الماضي بعد إصابته بمرض السرطان.


الراحل سمير صبري كان يعاني أيضاً من مشكلة في الصمام الميترالي بالقلب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 43524
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-05-2022 09:03 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم