حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 83237

فوائد الكرز الأحمر للنساء خصوصاً بعد الخمسين

فوائد الكرز الأحمر للنساء خصوصاً بعد الخمسين

فوائد الكرز الأحمر للنساء خصوصاً بعد الخمسين

16-05-2022 09:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فوائد الكرز الأحمر مهمة جداً للصحة، وخصوصاً للنساء بعد سن الخمسين، حيث تؤمن الحماية للقلب وتعالج الأرق واضطرابات النوم وغير ذلك.

اكتشفي فوائد الكرز الأحمر للنساء بعد سن الخمسين في المقال الآتي:

الكرز الأحمر يحمي القلب
بفضل غنى الكرز بمضادات الأكسدة (مع التأثيرات المضادّة للالتهابات)، تعد هذه الفاكهة الحمراء وسيلة ممتازة لمحاربة أمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم. سلطت دراسة أُجريت عام2016 الضوء أيضاً على دور رئيسي آخر: استهلاك الكرز على شكل عصير، والكرز من صنف Morello Cherry (أكثر حمضية وعصيراً) يُخفّض ضغط الدم بشكل طبيعي.

الكرز الأحمر يحارب الأرق
أظهرت دراسة أمريكية عام 2014 أن استهلاك عصير الكرز Morello سيكون بديلاً جيداً للحبوب المنوّمة. المرضى الذين يعانون من الأرق الذين تناولوا كوباً كبيراً من عصير الكرز صباحاً ومساءً لمدة أسبوعين حصلوا على أكثر من ساعة من النوم كل ليلة مقارنة بمجموعة مرضى الأرق الذين تناولوا دواءً وهمياً. هذه الفاكهة هي بالفعل مصدر طبيعي للفلافونويد المضادّ للأكسدة والميلاتونين (الهرمون الذي ينظم دورات النوم/ الاستيقاظ)، وهو ثنائي ناجح لتحسين جودة النوم.

الكرز الأحمر فعّال ضد نوبات النقرس

تناولي الكرز للوقاية من نوبات النقرس
أظهرت دراسة نُشرت في عام 2012 أن المرضى الذين عانوا من النقرس - وهو روماتيزم التهابي مؤلم ناتج عن زيادة حمض البوليك في الدم- قللوا من خطر الإصابة بنوبة بنسبة 35% بعد يومين فقط من تناول هذه الفاكهة الحمراء. إلى جانب الوبيورينول، وهو علاج يقلل من حمض البوليك الزائد في الدم، تمَّ تقليل هذا الخطر بنسبة 75%.

الكرز الأحمر يقضي على الإمساك
مثل العديد من الفواكه، الكرز الأحمر غني بالألياف، مما يُحسّن العبور المعوي. لكن هذا ليس كل شيء. يحتوي الكرز أيضاً على السوربيتول، وهو سكر معروف بخصائصه الملينة (الخفيفة).

الكرز الأحمر مدرٌّ طبيعي للبول
سيقان الكرز حليفة الأرجل الثقيلة وكل من تحتفظ بالماء في جسمها. يمكنك تحضير منقوع صيفي في المنزل بفضل سيقان الكرز (عضوي إن أمكن). ضعي حوالي أربعين ساق كرز في لتر من الماء، واغليها لبضع دقائق، ثم اتركيها لتنقع لمدة 15 دقيقة. يصفى ويُشرب كوبين من المشروب (لا يزيد عن نصف لتر) كل يوم. يُستهلك هذا المشروب كعلاج لمدة 7 إلى 10 أيام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #القلب




طباعة
  • المشاهدات: 83237
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-05-2022 09:05 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم