حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6536

7 أطعمة يجب تجنبها على معدة فارغة

7 أطعمة يجب تجنبها على معدة فارغة

7 أطعمة يجب تجنبها على معدة فارغة

01-03-2022 02:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - 7 أطعمة يجب تجنبها على معدة فارغة سواء كان ذلك في الصباح الباكر عند الاستيقاظ أو في وقت لاحق من اليوم ، يمكنك تناول وجبة خفيفة سريعة مثل الفاكهة أو المعجنات. لكن هذه الأطعمة قد لا تكون الأفضل لمعدتك.

1. المشروبات الغازية

شرب الصودا هو أحد الأسباب الرئيسية للسمنة في الولايات المتحدة. ولكن ، حتى المشروبات الغازية الخالية من السكر لا ينصح بها على معدة فارغة.

شرب الصودا في الصباح يمكن أن يقلل تدفق الدم إلى المعدة ويتلف الأغشية المخاطية ، مما يجعل هضم الطعام أبطأ ، ويمكن أن يسبب الإمساك.

2. فواكه حمضيات

إضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من السكر ، فإن ثمار الحمضيات حمضية للغاية ، ونتيجة لذلك ، يمكن أن تكون قاسية على المعدة. يحتوي حامض الستريك على نسبة عالية جدًا من الليمون والحمض ، مما قد يسبب الألم أو تقلصات في المعدة ، وفي بعض الحالات قد يسبب الغثيان.

3. الخيار

لا يفكر معظمنا في تناول الخضار أول شيء في الصباح ، لكن إذا فعلت ذلك فاختر بحكمة.

الخضار النيئة مثل الخيار مفيدة لصحتك العامة. ولكن عند تناولها على معدة فارغة ، يمكن أن تسبب حرقة في المعدة وألمًا في البطن وانزعاجًا عامًا وانتفاخ البطن.

4. منتجات الألبان المخمرة

يوفر الزبادي ومنتجات الألبان المخمرة أو المزروعة ثروة من البروبيوتيك. ولكن عند تناوله على معدة فارغة ، يمكن لمحتوى حمض الهيدروكلوريك أن يدمر البكتيريا الصحية بسرعة ، وبالتالي ينفي أي فوائد.

5. الكمثرى

قد يبدو تناول الكمثرى عندما تكون جائعًا خياراً صحياً ، ولكن وفقًا لأخصائي التغذية، فإن فاكهة واحدة لن تشبعك.

الكمثرى التي تحتوي على ألياف نيئة يمكن أن تسبب إصابة الأغشية المخاطية للمعدة الفارغة.

6. الطعام الحار

قد يؤدي تناول الفلفل الحار والتوابل على معدة فارغة إلى تهيج بطانة المعدة ، مما قد يؤدي إلى حدوث تقلصات وتفاعلات حمضية. الأطعمة الحارة لاذعة بطبيعتها ويمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم.

7. الطماطم

على الرغم من أن الطماطم تحتوي على كميات عالية من فيتامين سي والعناصر الغذائية ، إلا أنها تحتوي أيضًا على مستويات عالية من حمض التانيك الذي يزيد من حموضة المعدة، مما قد يؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة. يمكنك حفظ الطماطم لسلطة العشاء الخاصة بك.










لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6536

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم