حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2733

الكويت تنفي إيقاف أو سحب رخص القيادة للمقيمين

الكويت تنفي إيقاف أو سحب رخص القيادة للمقيمين

الكويت تنفي إيقاف أو سحب رخص القيادة للمقيمين

18-12-2021 09:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نفت دولة الكويت صدور تعميم يقضي بإيقاف أو سحب رخص القيادة للمقيمين، وذلك على أثر ما تداولته وسائل الإعلام المحلية مؤخراً، مؤكدة حصول ضرر كبير للمواطنين والمقيمين جراء اتخاذ قرار بسحب رخص قيادة المقيمين بالبلاد.

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية في بيان على حسابها بمنصة "تويتر"، الجمعة، تابعه "الخليج أونلاين" أنه "لا يوجد قرار أو تعميم صادر بخصوص إيقاف أو سحب رخص القيادة للمقيمين، وأن كل ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي غير صحيح".

وأضافت الوزارة أن "ما حصل ما هو إلا إجراء روتيني اعتيادي قامت به الإدارة العامة لنظم المعلومات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لإعادة تطوير النظام وتحديث بيانات الرخص الصادرة، تأكيداً لاستيفاء الشروط المدرجة بالقرار الوزراي رقم 270 /2020، من خلال عملية استبدال رخص القيادة القديمة بالرخص الجديدة الذكية".

وحذرت الوزارة في بيانها من يثبت حصوله على رخصة قيادة من المقيمين بطرق غير قانونية بـ"سحب رخصته واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك".

وكان وكيل وزارة الداخلية الفريق فيصل النواف، قرر تشكيل لجنة فنية لمراجعة رخص القيادة لجميع الوافدين ومراجعة مطابقتها للشروط، وربطها بالمؤهل الدراسي والمسميات الوظيفية.

وبذلك أصبح كل الوافدين في الكويت ممنوعين فجأة من تجديد رخص القيادة في الوقت الحالي، في انتظار وضع آلية تحيّد غير المستوفين للشروط منهم.



والأربعاء الماضي، كشفت صحيفة "الراي" المحلية عن أن "أزمة كبرى" ستعرفها الكويت نتيجة الحظر الذي وضعته الإدارة العامة للمرور على إجازات سوق الوافدين.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة للصحيفة عن أن القرار "يتسبب بأزمة جديدة بإحداث شلل كامل للجهاز الطبي بعدم دوام الأطباء في المستشفيات والمستوصفات، وكذلك المهندسين القائمين على المشاريع والفنيون في الجهات الحكومية".

وأشارت إلى أنه يضاف إلى هذا "التسبب في خسائر مالية طائلة وشلل اقتصادي على الصعيد القطاع الخاص والأهلي، لا سيما أن غالبية العاملين في تلك الجهات من المقيمين"، بحسب صحيفة "الراي".

وذكرت المصادر أن هذا القرار واجه الكثير من الانتقادات؛ لكونه يتسبب بضرر الوافدين وبعض المواطنين الذين لديهم سائقون في المنازل يوصلون الأبناء إلى المدارس، وهم يقودون مركبات برخص وضع عليها حظر، ولا يستطيعون تجديدها، بالرغم من تحقيقهم الشروط.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2733

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم