حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,16 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4198

إيران: علاقتنا مع السعودية تسير في الاتجاه الصحيح

إيران: علاقتنا مع السعودية تسير في الاتجاه الصحيح

إيران: علاقتنا مع السعودية تسير في الاتجاه الصحيح

29-04-2024 06:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن العلاقات بين إيران والسعودية "تسير في الاتجاه الصحيح" وأن "أفق العلاقات بين البلدين مشرق".

وقال كنعاني في مؤتمر صحفي: "نشهد استمرار المحادثات بين البلدين على مختلف المستويات، خاصة على المستوى السياسي والاقتصادي".

وأضاف: "إن وجود الوفد الاقتصادي السعودي في معرض "إيران إكسبو" يظهر وجهة نظر الحكومة السعودية المتوافقة مع وجهة نظر إيران لوضع الأساس لتطوير العلاقات الاقتصادية".

وأردف: "كانت لدينا قضايا اقتصادية منذ بداية المحادثات بين البلدين لاستئناف العلاقات ونؤمن بإعطاء زخم للعلاقات الاقتصادية والتجارية، والمحادثات مستمرة في هذا الاتجاه".

وتابع: "في الوقت نفسه، يتواجد وفد إيراني في الرياض على مستويين، حيث يتواجد الوفد الوزاري الإيراني برئاسة احسان خاندوزي (وزير الاقتصاد) في الرياض للمشاركة في اجتماع البنك الإسلامي للتنمية"، مضيفا أنها "فرصة لتوظيف القدرات في إطار مشاركة إيران في أنشطة البنك الإسلامي وتعاون إيران مع هذا البنك".

وقال: "كما سيشارك وفد برئاسة مهدي صفري (مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون الاقتصادية) في قمة "دافوس" بالرياض، ونحن نعتبر أن الأفق أمامنا في العلاقات مشرق، كما يتابع السفيران دائما العلاقات الثنائية وفق التعليمات الواردة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4198

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم