حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,23 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2773

كيف نتصرف عندما نشعر بالعصبية؟

كيف نتصرف عندما نشعر بالعصبية؟

كيف نتصرف عندما نشعر بالعصبية؟

31-07-2021 05:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جميعنا نشعر بالعصبية في أوقات معينة بسبب عوامل عديدة منها الضغوط ومشاكل الحياة والعمل. ولكن كيف يمكننا التعامل مع هذه العصبية لإخراج الطاقة السلبية من داخلنا؟


إليك عدة حلول فعالة لتخفيف العصبية:

– التنفس العميق:
يساعدك التنفس العميق على الشعور بالهدوء، ولا يجب عليك أن تلتزم بعدد معين من الأنفاس، أو القيام بتمارين صعبة للتنفس، كل ما عليك فعله هو التركيز على الشهيق والزفير بشكل متساوٍ، من أجل إبطاء عقلك، وإعادة تركيزه من جديد، كما أن تلك الحركة سوف تعيدك أيضاً إلى الحاضر.

– التحقق من صحة أفكارك:
إن الأشخاص الذين يعانون من القلق غالباً ما يركزون على أسوأ السيناريوهات، ويبدأون في فرض توقعات عن المشاكل لم تحدث من الأساس، وللتغلب على هذه المخاوف، فكر في مدى واقعيتها.

– الحركة:
الحركة تعتبر من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها عند الشعور بالعصبية، إذ يشبهها الأطباء بإخراج القمامة من المنزل، واستعادة الشعور بالسيطرة على الأمور من جديد، لهذا قد يفيدك الرقص، أو المشي، أو حتى ممارسة بعض التمارين الخفيفة في المنزل.

– غير طريقة تفكيرك:
غالباً ما تجعلك نوبات الهلع تشعر وكأنك تحتضر أو ​​تصاب بنوبة قلبية، وهُنا حاول تذكير نفسك، بأن هذا الأمر مؤقت، وسوف ينتهي قريباً، وأن كل ما تشعر به هو عبارة عن محاولات لجسدك للخروج من تلك الأزمة، فإذا تعاملت مع الأمر من هذا المنطق، سوف تشعر بالهدوء تدريجياً.










طباعة
  • المشاهدات: 2773

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم