حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6321

بالصور .. أجمل مدينة عربية للسياحة

بالصور .. أجمل مدينة عربية للسياحة

بالصور  ..  أجمل مدينة عربية للسياحة

13-06-2021 09:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وقع اختيار مؤسسة Euromonitor العالمية على 8 مدن عربية من قائمة تضم 100 أجمل مدينة على مستوى العالم، تم اختيارها جميعاً كأجمل مدينة عربية لعام 2020، ويمكن زيارتها في أي وقتٍ. سنتعرف في هذه المقالة إلى معالم أجمل مدينة عربية للسياحة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة:
دبي أجمل مدينة عربية

حصلت مدينة دبي الإماراتية على المرتبة 7 عالمياً من 100 أجمل مدينة على مستوى العالم. تشتهر دبي بالمعالم السياحية المشهورة مثل برج الخليفة، ومراكز التسوق التي تكتمل بأحواض الأسماك العملاقة ومنزلقات التزلج الداخلية فضلاً عن العديد من المعالم الثقافية التي ما تزال تحافظ على عاداتها وتقاليدها على مر الزمان.

من أجمل معالم السياحة في دبي يمكن زيارتها برفقة العائلة والأصدقاء:

برج خليفة من أبرز معالم سياحية في دبي كما أنه أطول برج في العالم بارتفاع يصل إلى 829.8 متراً، ويوجد في أعلى هذا البرج منصة المراقبة بالطابق 124 التي تتيح لك الاستمتاع بمناظر 360 درجة عبر ناطحات السحاب إلى الصحراء من جهة والمحيط من جهة أخرى. تحظى الزيارات الليلية للبرج بشعبية خاصة لدى المصورين بسبب المناظر البانورامية لأضواء المدينة الشهيرة في دبي.
دي مول المركز التجاري الأول في المدينة وواحد من أفضل الأماكن في المدينة للتسوق والترفيه، ويوفر كذلك الدخول إلى برج خليفة ودبي أكواريوم. ينتعش المول كثيراً أحداث خاصة مثل الموسيقى الحية، وعروض الأزياء داخل المركز التجاري، والمهرجانات أشهرها مهرجان دبي للتسوق السنوي في يناير وفبراير ومهرجان مفاجآت صيف دبي في يوليو وأغسطس.
حي الفهيدي يُشار إليه أحياناً باسم حي البستكية، وقد كان موطناً للتجار الفرس الأثرياء الذين تعاملوا بشكل أساسي في اللؤلؤ والمنسوجات في أواخر القرن التاسع عشر. يوجد في الحي معرض المجلس بمجموعته من السيراميك والأثاث العربي التقليدي، ومؤسسة السركال الثقافية مع متجر ومقهى ومعارض فنية دوارة.

مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية:
تعد مكة المكرمة أجمل مدينة عربية لجمالها ومكانتها الدينية والتاريخية في نفوس العرب والمسلمين، فهي تحتضن الكعبة المشرفة أطهر بقاع الأرض على الإطلاق كما إنها تضم العديد من المعالم السياحية المتنوعة ما بين التاريخي والثقافي والحضاري والترفيهي؛ مثل:

جبل النور يشتهر بكهف حرَّاء حيث تلقى الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- أول آيات قرآنية، يتسلق معظم المسافرين والحجاج قمة الجبل عند الفجر أو الغسق أو في المساء.
مسجد عائشة المعروف أيضاً باسم مسجد التنعيم، وهو المكان الذي يستعد فيه الحجاج والمعتمرون للإحرام، فقد جُهِزَ بعدد كبير من الحمامات ومرافق الاستحمام.
مجمع أبراج البيت يذم 7 أبراج شاهقة منها 6 للسكن والأخير للفندق قبالة المسجد الحرام مباشرة، ويبلغ ارتفاع الأبراج نحو 601 متراً يعلوها ساعة مكة التي تعتبر أكبر ساعة في العالم.
المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية:
تزخر المدينة المنورة بالعديد من المعالم السياحية تجذب أنظار السياح خاصةً الحجاج والمعتمرين لذلك حصلت على ثالث أجمل عربية والمرتبة 23 في أجمل مدينة في العالم. من ضمن معالمها السياحية والثقافية:


جبل أُحد من أعرق معالم سياحية في العالم فقد شهد على أحداث تاريخية عظيمة أهمها غزوة أحد بين المسلمين وكفار قريش التي وقعت تحت سفحه، ويضم كذلك آثار تاريخية أخرى مثل مقبرة الشهداء التي دفن بها 70 صحابياً من شهداء غزوة أحد.
مدائن صالح من أبرز السياحة في السعودية وثاني عاصمة الأنباط بعد مدينة البتراء، وهي أيضاً أول موقع أثري ينضم إلى قائمة اليونسكو الخاصة بمواقع التراث العالمي.
محطة الحجاز يعود تاريخها إلى زمن السلطان العثماني عبد الحميد الثاني من أجل تسهيل حركة الحج والعمرة بين المدينة المنورة وبلاد الشام. وقد افُتتحت الآن كمتحف لعرض تاريخ المدينة المنورة وتاريخ المحطة.

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة:
تعتبر مدينة أبو ظبي أجمل مدينة عربية للسياحة ونقطة انطلاق للرحلات الاستكشافية إلى المناظر الطبيعية الصحراوية في واحة ليوا ومدينة العين. من أجمل معالم سياحية في أبو ظبي:

جامع الشيخ زايد الكبير المكسو بالرخام المقدوني يدمج بين عناصر التصميم المملوكي والعثماني والفاطمي لإنشاء مسجد متناغم وحديث تماماً يحتفي بالعمارة الإسلامية.
متحف اللوفر أبو ظبي يتتبع تاريخ الإنجازات الفنية للإنسانية بالكامل، من العصر الحجري الحديث حتى يومنا هذا.
عالم وارنر براذرز مكرس لأبطال وأشرار الرسوم المتحركة والأفلام، والكتب المصورة مع جميع الألعاب التي تدور حول هذه الشخصيات. يعد هذا المكان مناسباً للرحلات العائلية بوجود ألعاب ترفيهية للأطفال تجمع بين المحتوى التفاعلي مع الإثارة والمغامرات.
القاهرة، جمهورية مصر العربية:
القاهرة أجمل مدينة عربية

لا عجب بأن مدينة القاهرة أجمل مدينة عربية بجمالها وتاريخها العريق منذ زمن الفراعنة، والأغرب بأن هذه المدينة تميل إلى أن تكون المدينة يحبها ويكرهها المسافرون بنفس القدر. تعتبر أهرامات الجيزة التي تقع على عتبة المدينة من المعالم السياحية الرئيسية التي يمكن للجميع رؤيتها، ولكن المدينة نفسها مكتظة بالآثار الرئيسية التي تمتد لقرون من التاريخ؛ مثل:

جامع الأزهر أرقى مبنى في العصر الفاطمي في القاهرة وأحد أقدم مساجد المدينة، وهي أيضاً واحدة من أقدم الجامعات في العالم - منحها الخليفة العزيز مكانة الجامعة عام 988 بعد الميلاد.
موقعي سقارة ودهشور على بعد حوالي 30 كم جنوب القاهرة، وهي عبارة عن المقابر المطلية وبعض الأهرامات يرجع تاريخها للفراعنة.
خان الخليلي واحدة من أعظم تجارب التسوق في العالم، وهي عبارة عن مجموعة متاهة من الأزقة الضيقة أنشئت كمنطقة تسوق في عام 1400 بعد الميلاد.
أجمل مدينة عربية من حيث الطبيعة:
بيروت، لبنان:
بيروت أجمل مدينة عربية

تقع بيروت على ساحل البحر الأبيض المتوسطـ وتتمتع هذه المدينة بجمال طبيعي خلاب بجانب مأكولات عالمية مشهورة. يمكنك الاستمتاع بنزهات رومانسية على الكورنيش مع إطلالات على البحر الأبيض المتوسط، ونكهات جديدة غريبة لتناول طعام الغداء، والاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ أو التقاط صور سيلفي مع بعض من أكثر الهندسة المعمارية الفريدة في المدينة.

مدينة صلالة، سُلطنة عُمان:
تعد صلالة أجمل مدينة عربية من حيث الطبيعة؛ فهي مدينة مليئة بالجمال الطبيعي وتُعرف بعاصمة العطور في البلاد التي تثير حواسك، كما أنها غنية بالمواقع الأثرية مثل الحصون والقلاع. تنخفض درجات الحرارة في صلالة خلال فصل الصيف إلى حوالي 24 درجة، وتقيم المدينة مهرجانها السياحي الشهير، الذي بدأ كمهرجان محلي، ولكنه نما الآن ليحظى بجاذبية دولية، ويعج المهرجان بالفنون النابضة بالحياة، والعروض الثقافية، والفرص الرياضية، والتراث العماني، والمسابقات المثيرة، وأنشطة التسوق.


تحيط الكثير من المعالم الطبيعية بأجمل مدينة عربية مما يزيد من سحرها وجاذبيتها بين مدن عالمية، وقد حصلت دبي على المرتبة الأولى في أجمل مدينة عربية والمرتبة السابعة في أجمل مدينة في العالم بفضل مقوماتها السياحية التي تجذب السياح ورجال الأعمال من كل أنحاء العالم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6321

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم