حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4997

أفضل النصائح للسفر التي تجعلك أكثر سعادة ومتعة

أفضل النصائح للسفر التي تجعلك أكثر سعادة ومتعة

أفضل النصائح للسفر التي تجعلك أكثر سعادة ومتعة

12-06-2021 09:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التجارب الرائعة للسفر والسياحة لن تأتي إلا مع تجربة القيادة على الطريق .في البداية، ترتكب الكثير من أخطاء السفر. بعد ذلك تكتسب الخبرة والبراعة في السفر وهي عملية ولدت من الحافلات المفقودة والسلوك الأحمق والجهل الثقافي والأخطاء الصغيرة التي لا تعد ولا تحصى. بعد ذلك، في يوم من الأيام، تبدأ في التحرك بسلاسة عبر المطارات ودمج نفسك في ثقافات جديدة مثل السمك إلى الماء.

أفضل النصائح للسفر التي تجعلك أكثر سعادة ومتعة
نحن نريد أن نساعدك من خلال خبراتنا في السياحة والسفر عبر العالم كي تتجنب الأخطاء، ستوفر لك هذه النصائح المال والراحة خلال السفر بشكل أفضل والوصول إلى الوجهة السياحية المناسبة ومقابلة السكان المحليين ستكون مسافر أفضل.

إليك أفضل نصائح السفر لكل دول العالم
عليك تجهيز هذه المستلزمات قبل الذهاب إلى أي رحلة خلال العطلة الصيفية.

تجهيز النشفة أمر لابد منه
مفتاح التنزه المجري الناجح والفطرة السليمة. لا تعرف أبدًا متى ستحتاج إليها، سواء كان ذلك على الشاطئ أو في نزهة أو لمجرد التجفيف. في حين أن العديد من بيوت الشباب تقدم المناشف ، فأنت لا تعرف أبدًا وأن حمل منشفة صغيرة لن يضيف الكثير من الوزن إلى حقيبتك.

شراء حقيبة ظهر- حقيبة صغيرة
عند شراء حقيبة ظهر صغيرة، ستتمكن من حزم أهم مستلزمات السفر وتجنب حمل الكثير من الأشياء.

القليل من الملابس يكفي
خذ نصف الملابس التي تعتقد أنك ستحتاجها، لن تحتاج بقدر ما تعتقد. اكتب قائمة بالأساسيات، لن يكون لديك مساحة كبيرة للأشياء الغير ضرورية! ولأن الجوارب من الضروريات عليك أخذ زوجين من الجوارب على الأقل.

خذ معك بطاقة مصرفية إضافية وبطاقة ائتمان
الكوارث تحدث. في بعض الأحيان لذا لابد أن يكون لديك نسخة احتياطية في حالة تعرضك للسرقة أو فقدان البطاقة. لا تريد أن تكون عالقاً في مكان جديد دون الوصول إلى أموالك. كي لا تضطر إلى الاقتراض مني طوال الوقت!

تأكد من استخدام البطاقات المصرفية بدون رسوم
لا تمنح البنوك أموالك التي كسبتها بشق الأنفس. احتفظ بهذا لنفسك وأنفقه في رحلاتك. احصل على بطاقة ائتمان وبطاقة خصم لا تفرض رسوم معاملات أجنبية أو رسوم صراف آلي. على مدار رحلة طويلة، فإن القليل من الدولارات التي يأخذونها في كل مرة ستضيف الكثير لك!

السفر بمفردك مرة واحدة على الأقل
ستتعلم الكثير عن نفسك وكيف تصبح مستقلاً. فأنا من عشاق السفر بمفردي وقد علمني ذلك كيفية الدفاع عن نفسي والتحدث إلى الناس والتعامل مع المواقف غير المألوفة بسهولة. لقد جعلني أشعر بالراحة مع نفسي وساعدني في التعرف على ما أستطيع فعله. فاجئ نفسك برحلة سياحية. ستتعلم مهارات حياتية قيمة عندما تدفع نفسك في رحلة مميزة!

لا تقلق من استخدام الخريطة.
أن تبدو كسائح لا يستطيع التصرف مثل الضياع حيث ينتهي بك الأمر في الحي الخطأ. لا تخف من استخدام الخريطة أو السؤال عن الاتجاهات وتبدو كسائح. بعد كل شيء، أنت واحد! أستخدم الخريطة عندما أسافر. يساعدك على الوصول إلى حيث تريد أن تذهب!

لكن لا تخافوا من فقدان الوجهة السياحية
يعد التجول في مدينة جديدة بلا هدف طريقة جيدة للتعرف عليها والنزول عن المسار المطروق والابتعاد عن السياح. قد تندهش من الجواهر الخفية التي تجدها. أحب التجول ومحاولة إيجاد طريقي مع استخدام خرائط Google

قم بزيارة مكتب السياحة المحلي.
إنهم يعرفون كل شيء يحدث في المدينة. يمكنهم توجيهك إلى الأنشطة المجانية والأحداث الخاصة التي تحدث أثناء إقامتك وكل شيء بينهما. حتى أنها توفر خصومات على مناطق الجذب والمواصلات. وظيفتهم هي مساعدتك على تجربة الوجهة بشكل أفضل. إنه لأمر مدهش عدد المسافرين الذين يتخطون هذا عندما يزورون مكاناً ما.

عندما تخرج، خذ فقط ما تحتاجه.
قلل من كمية النقود والبطاقات المصرفية التي تحملها معك، لذلك إذا حدث شيء ما، يمكنك استرداده بسهولة. لا تأخذ أكثر من بطاقة ائتمان أو بطاقة صراف آلي معك. قاعدتي للنقد هي تقييد ما أحمله بمبلغ 50 دولاراً أمريكياً.

تعلم العبارات الأساسية في اللغة الأم لوجهتك
سيقدره السكان المحليون وسيجعل تفاعلك أسهل. لست بحاجة إلى إتقان اللغة ولكن تعلم بعض الأشياء مثل "مرحباً"، "وداعاً"، "شكراً لك!" ، "أين الحمام؟" سوف تقطع شوطاً طويلاً في تحبيب نفسك مع السكان المحليين. سوف يحبون محاولتك الحديث باللغة الأم لهم.

لا تخجل من دخول ستاربكس أو ماكدونالدز.
في بعض الأحيان تكون الألفة مريحة وكلا المكانين بهما خدمة wifi مجانية ودورات مياه عامة يمكنك استخدامها. (فقط لا تأكل الطعام في مطعم ماكدونالدز! هذا القرف مقزز وغير صحي بالنسبة لك! يمكنك إعادته إلى المنزل!)

السفر من خلال المطارات القريبة
عند حجز الرحلات، يكون من الأرخص أحياناً السفر والسياحة إلى المطارات القريبة من وجهتك النهائية، ثم ركوب القطار أو الحافلة إلى حيث تريد الذهاب. تأكد من التسوق لرحلتك واعلم أن المسار المباشر ليس دائماً أرخص طريق. محركات البحث المفضلة عند البحث عن رحلات السفر هي:

موموندو - هذا هو محرك البحث المفضل لدي طوال الوقت. يبدو أنهم دائمًا يعثرون على شركات الطيران التي تقدم أفضل الصفقات ويتيح لك عرض التقويم الخاص بهم معرفة الأيام الأقل تكلفة للسفر. أنا أحبهم لأنهم يبحثون في مواقع الحجز الصغيرة التي لا يفعلها أي شخص آخر.

Google Flights - أحد أفضل محركات البحث عن الرحلات الجوية ، يتيح لك Google Flights الدخول إلى مطار المغادرة الخاص بك ومشاهدة الرحلات الجوية في جميع أنحاء العالم في خريطة حتى تتمكن من معرفة مكان أرخص وجهة.

Skyscanner - يبحث هذا الموقع الرائع في الكثير من شركات الطيران المختلفة، بما في ذلك العديد من شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة التي تفتقدها المواقع الكبيرة.

ابق دائما خلف رجال الأعمال عندما تكون في طوابير أمنية
إنها تتحرك بسرعة لأنها عادة ما تكون في عجلة من أمرها وخفة السفر. يعرفون التدريبات. اصطف خلفهم قدر الإمكان. سوف تسرع عبر الخط!

لا تتخلف عن العائلات.
يأخذون إلى الأبد. ليس ذنبهم. لديهم الكثير من الأشياء بسبب الأطفال. حاول تجنب الوقوع في طوابير مع الكثير من الأطفال. سيستغرق الأمر بعض الوقت.

عند تسجيل الوصول إلى الفندق
لديهم الكثير من المرونة عندما يتعلق الأمر بتغيير موعد سفرك، عند تسجيل الوصول. ليس من المؤلم أن تسأل. في كثير من الأحيان يمكنهم استيعابك إذا لم يكن الفندق ممتلأً.

تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المكتبات وستاربكس ومعظم المقاهي.

إذا كنت تقيم في مكان ما يفرض عليك رسوماً للاتصال، فتحقق من أحد هذه الأماكن. يمكنك الاتصال مجانا.

وقت الغداء هو أفضل وقت لزيارة المواقع التاريخية.
كن مناقضا. سيكون لديك عدد أقل من الحشود التي تعترض طريقك مع توجه الحافلات السياحية الكبيرة والمجموعات ومعظم المسافرين لتناول الغداء. من الأفضل دائماً زيارة أحد المعالم السياحية مبكراً أو متأخراً أو عندما يأكل الناس. سيكون لديك مجالاً اسهل للتجول.

لا تأكل في منطقة سياحية أو بالقرب من منطقة جذب سياحي
كقاعدة عامة، أمشي خمس كتل في أي من الاتجاهين قبل أن أجد مكاناً لتناول الطعام. كلما اقتربت من مناطق الجذب السياحي كلما زاد المبلغ الذي ستدفعه وكان الطعام (والخدمة) أسوأ. استخدم مواقع الويب مثل Yelp أو Google Maps أو Foursquare أو Open Rice للعثور على بعض المطاعم اللذيذة والشعبية من حولك. بالإضافة إلى ذلك ، لا تأكل في أي مكان في القائمة مثل 6 لغات! هذا يعني أن المطعم مخصص للسياح فقط!

السكان المحليون لا يأكلون في الخارج كل ليلة ولا ينبغي لك ذلك دوماً.

اذهب لشراء البقالة. يمكنك معرفة الكثير عن الأنظمة الغذائية للسكان المحليين من خلال معرفة نوع الطعام الذي يشترونه. بالإضافة إلى ذلك، سيوفر لك الكثير من المال. لن تندم على ذلك. طهي طعامك، وفر المال وفاجئ نفسك!

تناول الطعام في المطاعم باهظة الثمن أثناء الغداء.
تقدم أغلى المطاعم عروض غداء خاصة تقدم نفس الطعام الذي قد تقدمه على العشاء ولكن بنصف السعر! هذا هو أفضل وقت لتناول الطعام بالخارج عند السفر.

حمل حقيبة الإسعافات الأولية الأساسية.
تحدث الحوادث لذا كن مستعداً. أتناول ضمادات وكريم مضاد للبكتيريا ومراهم للجروح والخدوش الطفيفة. لا تعرف متى ستحتاج إليها ولا يمكنك الحصول عليها دوماً عند السفر.

احجز رحلتك قبل شهرين إلى ثلاثة أشهر لتحصل على أفضل الأسعار.
لا تدفع نفسك للجنون في محاولة الحصول على أرخص أجرة على الإطلاق. سيؤدي قضاء خمس ساعات لمحاولة توفير 10 دولارات إلى الكثير من التوتر. فيما يلي بعض المقالات حول كيفية توفير المال على الرحلات الجوية:

استخدم Meetup والاقتصاد التشاركي ومواقع الضيافة للقاء السكان المحليين

ستساعدك مواقع الويب هذه في الحصول على منظور من الداخل لوجهتك من خلال ربطك بالسكان المحليين في الأماكن التي تزورها. لقد غير الاقتصاد التشاركي الطريقة التي يسافر بها الناس مما سمح لك بمقابلة السكان المحليين ، والتوقف عن السفر السياحي.

كن متفتحاً على الغرباء
لا يعض الجميع. قل مرحبا للناس على الطريق. تحويل الغرباء إلى أصدقاء. تذكر أنهم مثلك تماما! إنهم يريدون أن يعيشوا حياة سعيدة كاملة ولديهم آمال وأحلام أيضًا! أنت لا تعرف أبدا. يمكنك فقط تكوين صداقات مدى الحياة.

لكن احذر.

بعض الناس يعضون، لذلك حافظ على مستوى صحي من الشك. أنت لا تريد الوقوع في أي حيل من السفر أو الوقوع في مواقف غير مريحة. كن منفتحاً ولكن حذراً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4997

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم