حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4496

البترا تقف مع العالم باضاءة الشموع في معالمها ومحيطها

البترا تقف مع العالم باضاءة الشموع في معالمها ومحيطها

البترا تقف مع العالم باضاءة الشموع في معالمها ومحيطها

08-07-2020 12:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على امتداد المدخل الرئيسي لمدينة البترا الأثرية إحتفلت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالذكرى الثالثة عشرة على فوز البترا كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة بإضاءة معالم في البترا.

واقتصر الحفل على إضاءة شارع البترا السياحي امتداداً من مثلث سلطة الكهرباء وصولاً إلى مركز زوار البترا، ومتحف بترا، والطريق المؤدي إلى كلية البترا للسياحة والآثار، كما شارك أبناء المجتمع المحلي بالإحتفالية من خلال إضاءة الشموع على أسطح منازلهم والتلويح بكشافات هواتفهم المحمولة خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي والتي حددتها السلطة لمدة ربع ساعة ليلاً لتوثيق الفعالية من خلال التصوير وطائرات الدرون لنشرها عالمياً.

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات قال أن السلطة اعتادت على الإحتفال بالذكرى السنوية لفوز البترا كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة بوجود الآلاف من السياح، وهذا العام بشبه انعدام للسياحة.

واضاف الفرجات أن الإحتفالية هذا العام اقتصرت على الإضاءة ومشاركة المجتمعات المحلية من منازلهم لما يمر به العالم من ظروف جائحة الكورونا، وأنها جاءت لإرسال رسالة تضامن من البترا وسكانها إلى العالم في ظل الأزمة العالمية، وأن مثل هذه الإحتفالات تساهم أيضاً بالترويج لمدينة البترا عالمياً.

وثمّن الفرجات دور الجهات الحكومية ذات العلاقة والمجتمعات المحلية والقطاع السياحي في البترا لما لهم من أهمية كبيرة في تطوير وترويج مدينة البترا سياحيا وتسويقها محليا وعربياً وعالمياً، مشيراً إلى أن الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة والعالم زادت من تقدير المجتمعات المحلية لقيمة مدينة البترا.

وأشار الفرجات الى أهمية تطويرالخدمات السياحية في منطقة البترا من خلال عمل السلطة على إعادة الخطة الشمولية للسياحة في البترا، ووضع خطة واضحة لتشجيع الإستثمار في المنطقة بما يعود بالنفع على كافة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعات المحلية، ولتقديم أفضل الخدمات للزوار وحماية الموقع الأثري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4496

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم