حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,24 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 13681

رسالة مفتوحة الى سرايا العزيزة

رسالة مفتوحة الى سرايا العزيزة

رسالة مفتوحة الى سرايا العزيزة

23-02-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

..الاستاذ / هاشم الخالدي المحترم ... .تحية طيبة ....طيبة شعبنا الطيب .. وحارة ..حرارة الولاء لهذا الوطن .. ..تحية كلها اعتزاز وفخار بالانتماء الى هذا الموقع المتميز ..(سرابا) العزيزة ... ..عندما ابتدأت الكتابة على صفحات (سرايا) ..هذا الموقع الوطني الذي اتشرف وأفخر الآن اني احد كتابه ومتابعيه ..كنت اعتقد ...او بالأحرى ساورني شك بأن يكون الشعار الذي ترفعونه ..(حرية سقفها السماء ) ..هو مجرد شعار من الشعارات الكثيرة المطروحة بشدة هذه الأيام في سوق الصحافة والسياسة والأدب والثقافة ...واحمد الله كثيرا ان شكوكي وظنوني قد ذهبت ادراج الرياح ..بعد ان تبين لي وللجميع ان هامش الديمقراطية والشفافية على هذا الموقع ..مدر ان تجدها على موقع آخر من المواقع التي تتشدق ليلا ونهارا بحرية التعبير والديمقراطية واتاحة المجال للرأي والرأي الآخر ...ولا ينكر الا جاحد او ابله مدى ما يشهده الموقع من تطوير شبه يومي ..والذي ما كان ليتم لولا متابعتكم الحثيثة وحرصكم الدائم للأرتقاء بالموقع الى قمة المواقع المشابهة ...وبحيث يعانق السماء ...كما الحرية التي بشرنا بها ... ..اخي الاستاذ / هاشم ... ..لا ادري ان كان من الجائز لي ..بعد هذا المشوار الذي قطعته معكم وبضيافتكم ..ان اسمح لنفسي بتقديم بعض الملاحظات والاقتراحات ..في محاولة متواضعة مني للمساهمة في خدمة هذا الموقع ..ليكون اكثر تألقا مما هو عليه الآن ..ولا اريدك ان تعتقد ان هذا تطفلا او انتقاصا من الجهد الذي تبذلونه يوميا لتطوير الموقع ..ولكني اشرت الى انها مجرد محاولة لتقديم بعض الاقتراحات التي يمكنكم الأخذ بها ان كانت مناسبة او تأجيلها او حتى اهمالها ان لم تروها مناسبة للتنفيذ ... .

.اولا : ان يستحدث باب يسمى مثلا (موضوع الشهر ) وبحيث يبقى شهرا كانلا محورا للنقاش الهادف ..وقد يكون الموضوع سياسيا او اقتصاديا او دينيا او في اي مجال آخر ترونه مناسبا ...اما عن كاتب مثل هذا الموضوع ..فأما ان يكون من كتاب (سرايا) ..او ان تستكتبوا انتم احد المختصين في المجال الذي هو موضوع المقال ... .

.ثانيا : باب آخر اتمنى ان يرى النور ..وهو (ضيف الشهر ) تستضيف (سرايا) من خلاله احد الضيوف في حوار يشارك به عدد من كتاب (سرايا) وينشر بهالموقع ويستكمل الحوار حوله ...ايضا لمدة شهر ... .

.ثالثا : التركيز على الابداعات الجديدة والمبدعين الجدد الذين اختاروا (سرايا )لينشروا باكورة ابداعاتهم ..وتبنيهم وتشجيعهم ...سيما في المجالات الادبية والعلوم الانسانية (تاريخ ...علم اجتماع ...علم نفس ...الخ ) ...واعتقد بأنك تشاركني الرأي في أن كاتبة موهوبة مثل (ميار ) تستحق التشجيع وافساح المجال لها لممارسة الكتابة الابداعية دون ان تتعرض الى مضايقات من الآخرين كما هو حاصل الآن معها من بعض المتطفلين الذين ليس لديهم ما يقولونه سوى العبث ..والعبث فقط ... .

.رابعا : اتمنى ان تقمعوا دون هوادة كل من يتعمد الأساءة الى الآخرين معنويا او ماديا ..ولن ادخل في تفاصيل مثل هذه الأساءات ...فهي كثيرة ومتعددة ولا تخفى على الاستاذ هاشم الخالدي ... ..

خامسا : ارجو ان تكون هناك متابعة ليلية للموقع (مع علمي بما يكتنف ذلك من صعوبات جمة ) ...ونشر التعليقات اولا بأول على مدى ال..(24 ) ساعة ... ..

سادسا : بعد ان حالت الظروف دون ان نحتفل بالزائر رقم (500000) للموقع ...ارجو ان نتعاون سوية (نحن ابناء سرايا ) لنحتفل بالزائر رقم (مليون ) ..واعتقد ان ذلك سيكون اواخر شهر ابريل (نيسان ) / 2008 ...ونريده احتفالا يليق بما وصلت اليه سرايا من تألق وابداع ...صحيح انك انت الذي اسست (سرايا ) ولكننا جميعا (كتابا ومعلقين ومتابعين ) نشعر اننا اصحابها ولنا الحق في ان نحتفل ونحتفي بها ايما احتفال وايما احتفاء ... ..وبعد ايها الصديق ... ..ارجو الا اكون اثقلت عليك ...او ان اكون تطفلت بشكل فج وتدخلت في ما لا يعنيني ...وما هي الا تصورات واجتهادات وامنيات ..ارجو ان اكون قد وفقت في عرضها ..وآملا نشرها ليطلع عليها الجميع ...وليساهموا بدورهم في اثراء الموضوع من كافة جوانبه ... ..الشكر ...كل الشكر ل...(سرايا ) ...والشكر ايضا للأستاذ / هاشم الحالدي ... ..

... atef.kelani@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13681
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-02-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
مع ارتفاع حالات الاصابة بكورونا وانتشار متحور "اوميكرون"، هل تفضل العودة للإغلاق؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم