حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,21 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 27363

دعوى قضائية بحق سفير ياباني اعتدى على موظفة في مكتبه

دعوى قضائية بحق سفير ياباني اعتدى على موظفة في مكتبه

دعوى قضائية بحق سفير ياباني اعتدى على موظفة في مكتبه

18-04-2019 08:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قدمت موظفة تعمل بوزارة الخارجية اليابانية، شكوى ضد سفير بلادها السابق لدى طهران كينيتشي كومانو، بسبب تعرضها للاعتداء الجنسي في مكتبه خلال دعوتها لوجبة عشاء في زيارتها إلى إيران عام 2012.

ونقل موقع ”رويداد 24“ الإخباري الإيراني، اليوم الأربعاء، عن محامي الموظفة، قوله إن موكلته التي لم يكشف عن هويتها، أبلغت السلطات اليابانية أنها لا تزال تشكو من مرض مزمن مرتبط بالتوتر نتيجة تعرضها للاغتصاب.

ووفقًا للمحامي، تناول كومانو مع الموظفة في وزارة الخارجية اليابانية العشاء في مقر إقامته في طهران في أكتوبر 2012، وبعد العشاء، قام كومانو بنقل المرأة إلى مكتبه وأساء إليها جنسيًا.

وكينيتشي كومانو المتقاعد الذي يبلغ من العمر 72 عامًا، نفى تلك المزاعم، فيما وجه إليه وزير الخارجية الياباني تارو كونو، تحذيرًا.

وأبلغت الموظفة بوزارة الخارجية اليابانية على الفور سلطات بلادها، أنها تعرضت للاعتداء الجنسي من قبل السفير الياباني الأسبق في طهران.

وفي عام 2018، قالت الموظفة اليابانية إنها تعاني من مشكلة عصبية وقد شعرت بعدم الارتياح وتقدمت بطلب إجازة من عملها بسبب المرض، وفي مارس/ آذار الماضي، تقدمت الموظفة بشكوى ضد كومانو في إدارة شرطة طوكيو واتهمته بالتحرش.

ارم نيوز


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27363

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم