حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,22 فبراير, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 13944

إشعاع الهواتف الذكية مضر أم لا .. العلم يجيب

إشعاع الهواتف الذكية مضر أم لا .. العلم يجيب

إشعاع الهواتف الذكية مضر أم لا ..  العلم يجيب

12-02-2019 07:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أشارت بوابة الإحصائيات Statista على أنه لا توجد بيانات واضحة تؤكد أن إشعاع الهواتف الجوالة يتسبب في الإصابة بالأمراض، وقد نشرت البوابة رسومات توضح موديلات الهواتف الذكية صاحبة أعلى قيم إشعاع SAR وأقلها.

ولا تقل الموديلات ذات أعلى قيم للإشعاع عن القيم القصوى الموصى بها عالميا، وقد جاء هاتف شاومي Mi A1 باعتباره أعلى الهواتف الذكية من حيث قيم الإشعاع بقيمة 75ر1 وات/كجم، وفي المرتبة التالية جاء هاتف وان بلس 5T بقيمة 68ر1 وات/كجم، ثم جهاز شاومي Mi Max 3 بقيمة 58ر1 وات/كجم.

وأشار المكتب الاتحادي للحماية من الإشعاع أن قيمة SAR تشير إلى مقدار امتصاص الطاقة بوحدة وات لكل كيلوجرام، وهناك جدول يوضح الهواتف الذكية التي تتمتع بأدنى معدلات إشعاع، ويأتي على رأس القائمة هاتف سامسونج Galaxy Note 8 وجهاز زد تي إي Axon Elite بقيمة 17ر0 وات/كجم، وبعد ذلك تأتي هواتف إل جي G7 وسامسونج Galaxy A8 بقيمة 24ر0 وات/كجم.

وأكد الخبراء الألماني على أنه لا توجد علاقة ما بين التكلفة الباهظة وشدة الإشعاع، فمثلا تقوم شركة سامسونج بإنتاج هواتف ذكية منخفضة الإشعاع نسبيا، في حين أن موديلات بعض الشركات الصينية مثل شاومي ووان بلس تحتل المركز الأخير في القائمة.

وبالتالي فإن التكلفة الباهظة للهاتف الذكي لا تعد ضمانا لتمتع الجهاز بقيم إشعاع منخفضة، وهو ما يتضح في أجهزة جوجل Pixel 3 XL وأبل آيفون 8، التي تعتبر من أغلى الهواتف الذكية في الأسواق، ومن أشد الموديلات من حيث الإشعاع.-(د ب ا)

Share on Google+ Facebook Share






طباعة
  • المشاهدات: 13944

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم