حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 144421

الفريق محمود عبد الحليم فريحات مسيرة حافلة بالعطاء والانجاز

الفريق محمود عبد الحليم فريحات مسيرة حافلة بالعطاء والانجاز

الفريق محمود عبد الحليم فريحات مسيرة حافلة بالعطاء والانجاز

24-01-2019 02:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - النجاح هو العلامة الفارقة التي يستطيع الفرد تسجيلها لنفسه ويفاخر بها الدنيا ، كيف لا يكون النجاح حليفا لشخصية وطنية بامتياز ، خاصة وانه تقلد مناسب قيادية حساسة ترك بصمة جميله تسجل له عبر التاريخ.

فالنجاح الذي يكون بارادة شخصية ، يختلف تماما عن اي نجاح اخر ، سيما وان الشخصية التي نتحدث عنها سطرت خلال مسيرتها العملية في القوات المسلحة الاردنية  انجازات يشهد له بها القاصي والداني .

مثالاً على ذلك رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات رجل الميدان الذي نشأ وترعرع بميادين الشرف والكرامة والبطولة و الذي يحظى بشعبية كبيرة ، باعتباره صاحب القلب الكبير ، الذي لا يخشى بالله لومة لائم .

ولان فريحات الحديث عنه يطول نترك للقارئ سيرته الذاتية حتى لا نتحدث عنه طويلا.

السيرة الذاتية : 

محمود عبدالحليم فريحات (مواليد 1960 في جرش) هو قائد عسكري أردني. وهو حالياً رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية منذ 2 أكتوبر 2016. تم ترفيعه بقرار ملكي إلى رتبة فريق اعتباراً من 14 نوفمبر 2016.

حياته ومسيرته العسكرية

ولد فريحات في محافظة جرش شمال الأردن سنة 1960. بدأ حياته العسكرية بالتحاقه في الكلية العسكرية الملكية سنة 1978، وتخرج منها سنة 1980. عُين قائداً للمنطقة العسكرية الشمالية من سنة 2013 إلى سنة 2015.
وعمل ملحقاً عسكرياً في المملكة المتحدة، ورئيساً لهيئة التخطيط الإستراتيجي، قبل تعيينه رئيس لهيئة الأركان المشتركة خلفاً لمشعل الزبن.
و شارك الفريق فريحات في العديد من الدورات الداخلية والخارجية، وهو حاصل على درجة الماجستير في الدراسات الدفاعية من كلية الدراسات الدفاعية في المملكة المتحدة، ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية من King"s College (لندن).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 144421

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم