حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,17 أكتوبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 63373

مدير الرعاية الصحية المدرسية لسرايا: وزير الصحة أصر على نقلي بعد ان منعت الشيبس في المدارس .. "وثائق"

مدير الرعاية الصحية المدرسية لسرايا: وزير الصحة أصر على نقلي بعد ان منعت الشيبس في المدارس .. "وثائق"

 مدير الرعاية الصحية المدرسية لسرايا: وزير الصحة أصر على نقلي بعد ان منعت الشيبس في المدارس  ..  "وثائق"

14-01-2019 01:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

حسن الضمور - كشف الدكتور خالد الخرابشة مدير الرعاية الصحية المدرسية في وزارة الصحة إنه تقدم باستقالته لوزير الصحة على إثر قرار نقله مديرا لمستشفى النديم بماديا.

ووصف الخرابشة بتصريحات لسرايا ان القرار بالظالم و التعسفي، وإن السبب الحقيقي وراء نقله هو اتخاذ مديرية الرعاية المدرسية قرارات مدروسة بمنع بيع الشيبس على الطلبة، وتحفظه على منع إقامة ابراج الاتصالات على أسطح المدارس.

وقال إنه نظرا لخلافات سابقة مع الوزارة بعد منع الخرابشة لبيع الشيبس في المدارس، الأمر الذي قام على إثرها وزير الصحة الحالي والذي اتخذ قرار نقلي بعد أن طلب مني شخصيا إن اتستر على موضوع الشيبس وأن أعيد السماح ببيع الشيبس في المدارس، إلا أن رفضي السماح ببيع الشيبس جاء بعد قرارات وتاكيدات من لجان مشتركة من الصحة والتربية، منوها أن هذه القرارات كانت بعهد الدكتور عمر الرزاز عندما كان وزيرا للتربية، والدكتور محمود الشياب وزيرا للصحة.

واضاف إن وزير الصحة الحالي عندما وجد إصرارا من قبلي على عدم الرجوع عن قرار رفض بيع الشيبس في المدارس وتحفظي أيضا لإقامة أبراج الاتصالات على أسطح مدارس الطلبة لما فيها من خطورة عليهم نظرا لوجود دراسات عالمية توصي بمنع إقامة الأبراج على المدارس خاصة إن غالبية مدارسنا بناؤها منخفض وأقل من الارتفاع المسموح به، وتقع بين التجمعات السكانية، إلا أن وزير الصحة أصر على إلغاء القرارات الصحية التي تصب لمصلحة صحة الطلبة والسكان المجاورين، وقام من تلقاء نفسه وبشكل غير قانوني باتخاذ قرار بإلغاء قرارات الصحة المدرسية دون الرجوع لي كمدير مختص مخالفا قرارات اللجان والجريدة، وقد ظهر على الإعلام يعلن عودة الشيبس للمدارس.

وكشف الدكتور الخرابشة أنه تعرض لضغوط َأكثر من مرة لإلغاء قراراته المبنية على دراسات ولجان علمية، وأوضح إنه راجع وزير الصحة أكثر من مرة بخصوص الشبيس، وكان الوزير يعرض عليه النقل.، إلا أن الخرابشة أوضح إنه قال للوزير أنني بعملي منتج وليس لدي الرغبة بالنقل، وإن ملفي الوظيفي حافل بالتميز والتطوير، وأضاف لقد وضحت للوزير إنه إذا كان لدي قصور فأنا جاهز للمساءلة، إلا أنني تفاجأت بقرار النقل يتم تداوله من الموظفين، مما دفعني للاستقالة احتجاجا على الظلم الذي وقع بي و وقع من إلغاء قرارات مدروسة تخدم الصحة المدرسية، وتنال رضا اولياء الأمور الذين يجدون مسؤوليتنا واجبة لرقابة غذاء الطلبة في غيابهم.

الخرابشة عاد وأكد إن نقله جاء بعد إصراره على منع الشيبس في المدارس وبعد خروجه على الإذاعة وتحدث بها عن منع أسباب منع الشيبس في المدارس مستعينا بقرارات لجان صحية مدروسة، ، إلا أن الوزير خرج بعدها على الإذاعة وقال إنه مسموح وبدون مرجعية.

واضاف الخرابشة في تصريحه لسرايا إنه خلال ثمان سنوات عمل بها مديرا للصحة المدرسية فقد قمت بعمل اشتراطات للمقاصف المدرسية، وطورت استراتيجية للصحة المدرسية وقمت بعمل اشعار تلافي السلبيات وطورت النماذج الإحصائية و تقاريري السنوية لا تقل عن ٩٩% منذ عشرين عام، وملفي يشهد لي، وإنني أشك بوجود ضغوطات على الوزير لنقلي من اقتصاديين. 

وقال الخرابشة إن استقالته أيضا جاءت بعد قرار لوزير الصحة بنقل شقيقه مديرا لصحة العاصمة، رغم وجود من هو أحق منه، و أشار لوجود الظلم في استدعاء الاستقالة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 63373

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم