حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 51372

حظر بيع الشيبس ومشروبات الطاقة في المقاصف المدرسية

حظر بيع الشيبس ومشروبات الطاقة في المقاصف المدرسية

حظر بيع الشيبس ومشروبات الطاقة في المقاصف المدرسية

04-11-2018 10:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قامت الحكومة وفق تعديل اقرته مؤخرا على اشتراطات المقاصف المدرسية بحظر بيع الشيبس ومشروبات الطاقة في المقاصف المدرسية .


وكانت الحكومة قد حظرت الشيبس غير المصنع من رقائق البطاطا والذرة الطبيعية، إلّا أنها عادت وحظرت رقائق البطاطا، "وشيبس" الذرة.

وتحظر الاشتراطات الأصلية، بيع الأطعمة "البائتة" والمشروبات الغازية بأنواعها، والعصير المحضر يدويا، والعصير الصناعي، والمشروبات الحاوية على السكر والملونات فقط، والمشروبات والعصائر التي تقل نسبة عصير الفاكهة فيها عن 30%، والأغذية والمشروبات المعلبة في عبوات زجاجية ويمنع أيضا الطلاب من إحضارها إلى المدرسة.

كما تمنع، بيع المقاصف للحلوى و"الشوكولاتة" والعلكة والملبس والمصاص، ذات القيمة الغذائية المنخفضة بجميع أنواعها، والتوفي والنوجا التي تلتصق بالأسنان، واللحوم والكبدة بجميع أنواعها والبيض، والمثلجات.

أما الأغذية المسموح للمقاصف بيعها، وفق الاشتراطات الأصلية، عبوات الحليب السائل المعقم طويل الأمد العادي أو ذي النكهات، وعبوات اللبن المحفوظة في الثلاجة، والعصائر الطبيعية والمعبأة آلياً، والساندويتشات والمعجنات الطازجة والمغلفة من المطاعم المرخصة حسب الشروط والتعليمات الصحية.

كما تتضمن المواد المسموحة، البسكويت بجميع أنواعه العادي والحشو، والكعك المغلف آليا وتفضل الأنواع المدعمة بالفيتامينات والأملاح المعدنية، والمكسرات المغلفة آلياً، وعبوات التمور الصغيرة المغلفة آليا، والفواكه والخضروات الطازجة، إضافة إلى أي مواد يوافق عليها وزير الصحة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 51372

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم