حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 103749

تفسير حلم شخص اخر دخل مسجد ليصلي

تفسير حلم شخص اخر دخل مسجد ليصلي

تفسير حلم شخص اخر دخل مسجد ليصلي

24-05-2018 03:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رؤية المسجد أو الصلاة في المسجد من الرؤي التي تتكرر كثيراَ ويبحث الكثيرين عن معنى هذه الرؤية، ويشعر الكثير أن هذه الرؤية تحمل له الكثير من الخير ولكن تفسير هذه الرؤية يختلف حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص النائم المصلي، وكذلك يختلف تفسير هذه الرؤية حسب توقيت الصلاة ومكانها.


تفسير الصلاة في المنام:
يقول فقهاء تفسير الاحلام أن رؤية الصلاة في المنام على العموم تدل على الرغبة في التوبة وتدل على طول عمر الشخص وخاصة إذا رأى انه يطيل في السجود، أما إذا رأى الشخص في منامه انه يصلي ولكن يسجد لغير الله دل ذلك على أن هذا الشخص يعاني من فساد في دينه وفي حياته، أما إذا رأى الشخص في منامه أن هناك شخص يأكل عسل في المسجد اثناء وقت الصلاة دل ذلك على أن هذا الشخص يجامع في اثناء نهار رمضان، أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بالصلاة في بستان دل ذلك على أن هذا الشخص كثير الاستغفار.

أما إذا رأى الشخص أن هناك شخص يصلي في المسجد ويبكي كثيراً اثناء الصلاة دل ذلك على أن هذا الشخص خائف ويريد طلب المساعدة من أقرب الأشخاص اليه ولكنه لا يستطيع لتعففه.

تفسير رؤية شخص اخر يصلي في المسجد لابن سيرين:
يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في منامه أن هناك شخص اخر يصلي في المسجد وهو جالس دون أي عذر أو مرض دل ذلك على أن هذا الشخص لا يتقبل عمله، أما إذا رآه يصلي على جنبه دل ذلك على مرض هذا الشخص، أما إذا رآه يصلي ولا يركع حتى انقضى وقت الصلاة دل ذلك على أن هذا الشخص لا يخرج الزكاة المفروضة عليه.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي وأفرغ من الصلاة على تمامها دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتخلص من همومه، وإذا سلم عن يمينه دل ذلك على صلاح اموره وإذا سلم عن شماله فقط دل ذلك على انه في حيرة من بعض الأمور، أما إذا رأى ان هناك شخص يصلي نحو الكعبة دل ذلك على حسن دينه وعلى استقامة هذا الشخص، أما إذا رأى ان الشخص يصلي في عكس اتجاه القبلة دل ذلك على أن هذا الشخص يرتكب الكثير من المعاصي ويجهر بها.

أما إذا رأى الشخص أن هناك شخص اخر غير معروف يقوم بالصلاة في المسجد وكان امام المسجد مريضاَ دل ذلك على انقضاء اجل امام المسجد.

تفسير حلم الصلاة في المنام لابن النابلسي:
يقول الامام النابلسي أنه إذا شاهد الشخص في منامه أنه يقوم بإقامة الصلاة في الحلم دل ذلك على أن هذا الشخص يبحث عن وسيلة تريحه من الهموم والمشاكل الكثيرة، اما إذا رأى الشخص في منامه انه يصلي بخوف دل ذلك على أن هذا الشخص يريد تحقيق الكثير من الإنجازات ومن التغييرات في حياته ولكنه لا يفعل شيء من هذا ويتنظر مساعدة من الآخرين.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بصلاة الفرض ولكن في غير وقته دل ذلك على قضاء الدين وزوال الهم، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي العصر في المسجد دل ذلك على اقتراب تحقيق الكثير من الآمال والأهداف التي يسعي اليها الشخص، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بصلاة العشاء في جماعة دل ذلك على أن هذا الشخص يعامل أولاده معاملة حسنة ويعدل بينهم، أما إذا رأى الشخص أنه يصلي في مسجد وقد وافته المنية في المسجد دل ذلك على توبة هذا الشخص وعلى ثباته على الدين.

تفسير رؤية بناء المسجد في المنام:
يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم ببناء مسجد دل ذلك على أن هذا الشخص يقيم فرائض الله ويحسن دينه، ويدل ايضاَ انه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، ما إذا كان الشخص ذو علم كثيف دل ذلك على أنه سوف يتولى منصب ذو قيمة في الدولة، أما إذا كان الشخص ثرياَ دل ذلك على أن هذا الشخص يخرج الزكاة ويراعي أمور الفقراء وأن الله سوف يزيده من فضله ويغنيه، أما إذا شاهد الشخص أنه يقوم ببناء مسجد فوق جبل عال دل ذلك على الانتصار على الأعداء المحيطين به.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم ببناء مسجد ولكن كان هذا المسجد عكس اتجاه القبلة دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يقع له حادث شر عن قريب، أما إذا رأى الشخص أن المسجد يهدم في المنام دل ذلك على وفاة أحد العلماء او أحد الحكام في نفس مكان المسجد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 103749

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم