حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 72183

تفاصيل جديدة عن العملية الارهابية التي احبطتها المخابرات منذ بدء التخطيط لها

تفاصيل جديدة عن العملية الارهابية التي احبطتها المخابرات منذ بدء التخطيط لها

تفاصيل جديدة عن العملية الارهابية التي احبطتها المخابرات منذ بدء التخطيط لها

09-01-2018 12:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اعلنت دائرة المخابرات العامة ظهر الاثنين وبالتنسيق مع النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة عن احباط مخطط ارهابي كان يستهدف أمن الأردن.

17 متورطاً (من أبناء مدينة الزرقاء) كانوا يخططون للعمل الجبان الذي كان سيستهدف الأردن بمؤسساته مدنيين وعسكريين، آمنين عزّل وحاملين لبندقياتهم لكن المخابرات ويقظة الجهاز كانت لهم بالمرصاد.

وتتوعد الأجهزة الأمنية الأردنية بأن "أمن الأردن خط أحمر وسنتعقبهم واحداً واحداً"، وهذا يؤكد أن عيون النشامى فرسان الحق لم تكن نائمة، أما قلوبهم فهي كما كانت هي "متقدة بحب الوطن" وعزائم لا تكل ولا تمل حيث جبلت بالإصرار والتحدي وعقول حاضرة تعمل وتخطط وأياد قوية تضرب بلا هوادة حيث كانت مصلحة البلاد والعباد هي الهدف.

هذه هي صفات فرسان الحق ومرتبات المخابرات العامة التي لم تركن لدعة أو استراحة محارب على وقع هزائم قوى البغي والظلال من الدواعش وغيرهم من خوارج العصر.

يدرك رجال المخابرات بتجربتهم العميقة وحسهم الامني الاحترافي ان هذه الهزيمة الجغرافية لا تعني نهاية هذه التنظيمات وأفكارها المتطرفة بل ستكون حافزاً لمزيد من الانفلات ومحاولات الثأر والانتقام الأعمى.

وفق التقديرات السابقة، كانت دائرة المخابرات العامة متيقظة وبالمرصاد كما هي دائما لذيول الدواعش ومؤيديها من حملة الأفكار المنحرفة والتوجهات المشبوهة لكشف متابعتها الحثيثة والثابتة مع أواخر العام واستعدادات المملكة للاحتفالات بعيد الميلاد وراس السنة تحركات ذات طبيعة مزدوجة ومشبوهة ونشاطات مركزة في أماكن محددة ومتعددة وذات طبيعة مهمة وحساسة وحيوية وبالتزامن مع تطورات نوعية ومستجدة في علاقات وتواصل عدد من العناصر المشبوهة وخاصة تلك التي تحمل أفكاراً تخريبية وغيرها من العناصر الناشطة في تجارة الأسلحة والالكترونيات ومواد محظور تداولها دون ترخيص.

ولما كانت هذه النشاطات تقع في دائرة الاستثناء على المتابعات الثابتة وتشكل تطوراً على مقياس مؤشرات التهديد للأمن القومي الوطني فقد تم نقلها الى دائرة المتابعة الاستخبارية الفورية وبوسائل بشرية وتقنية متقدمة كشفت عن وجود مخطط استهداف واسع يجري العمل عليه وقبيل أسابيع من احتفالات المملكة بالاعياد المسيحية واحتفالات رأس السنة ما قد يُعكر صفوها واثارة الرعب والفوضى في البلاد وضرب حالة الاستقرار.

وفق تقديرات أمنية فقد واكبت العمليات الاستخباراتية هذا المخطط الذي كان تحت السيطرة التامة بدءاً من عمليات الاستقطاب والتجنيد التي قام عليها أحد العناصر المعروفة بأفكارها المتطرفة والتخريبية ومرورا بعمليات المعاينة التي شملت اهدافا متنوعة وحيوية من مصالح أجنبية وأماكن عبادة ومقرات أمنية وشخصيات دينية وأسواق وبنوك ومحطات اعلامية اضافة الى عمليات شراء وتأمين بعض الأسلحة ومحاولة تأمين أسلحة أخرى مواد شديدة الانفجار ووضع المخططات اللازمة للتنفيذ من خلال سرقة عدد من المركبات والسطو على بنوك ومصارف لتأمين التمويل وانتهاءً بتقسيم العناصر الارهابية على 3 مجموعات منفصلة للتنفيذ وبشكل متزامن في أكثر من موقع.

وفي اللحظة المناسبة كانت الرؤية والتشخيص الاستخباراتي واضحا تماما لهذا المخطط والقائمين عليه وتحركاتهم وأماكن تواجدهم وادوار كل منهم وقبل الاتفاق النهائي على موعد التنفيذ الذي كان مقررا تحديده في الاسبوع الاخير من العام المنصرم كان فرسان الحق قد اعدوا العدة وفرغوا تماما من خطة الاحباط ليبدأ التنفيذ الذي تم بوقت قياسي لا يتجاوز بضع ساعات وفي اكثر من عشرة مواقع في احدى المحافظات الكبرى واسفر عن اعتقال 17 عنصرا ارهابيا ممن تورطوا في هذا المخطط الارهابي وضبط كمية من الاسلحة الاوتوماتيكية والمتفجرات.

وجرت احالة القضية الى المدعي العام الذي باشر التحقيق فيها واسند للمتهمين عدة تهم تتعلق بالمساس بأمن الدولة الداخلي والارهاب تمهيدا لاحالتهم الى المحكمة المختصة لينالوا الجزاء العادل جراء ما خططوا له من مؤامرة تستهدف أمن الوطن واستقراره وترويع ابنائه.

والمخابرات العامة وهي تدرك ان استهداف أمن المملكة يحتل أولوية متقدمة على اجندة قوى الارهاب والتطرف ومؤيديها من العناصر المارقة والمنبته عن مجتمعنا الذي كان وما يزال مجتمعا وسطيا تجمعه قيم التسامح والاعتدال والتعايش لتؤكد انها ستبقى الدرع الحصين والحامي للقيم والمبادئ الاصيلة التي يستند اليها المجتمع الاردني الواحد وستصل الليل بالنهار دون كلل او ملل لاجتثاث الافكار الهدامة والتوجهات التخريبية التي لا تمت الى ديننا الاسلامي الحنيف بصلة.

وستواصل التصدي دون هواده لكل ما من شأنه المساس بالثوابت الاردنية الوطنية والاسلامية يتوجيه ودعم مباشر من جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سليل العترة الطيبة من بني هاشم الاطهار ليبقى الاردن واحة امن واطمئنان لكل ابنائه وضيوفه.

هلا أخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 72183

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم